أخبار عاجلة
أهداف (تشيلي 3 - فنزويلا 1) -

وزيرة الاستثمار تعلن اليوم بدء مشروع تنمية الصعيد

وزيرة الاستثمار تعلن اليوم بدء مشروع تنمية الصعيد
وزيرة الاستثمار تعلن اليوم بدء مشروع تنمية الصعيد
تعقد الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن بدء فعاليات مشروع تنمية الصعيد بمحافظتى سوهاج وقنا.

يشارك في المؤتمر كل من المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور ميرزا حسن، المدير التنفيذى لمصر في البنك الدولى، وأسعد عالم، المدير الإقليمى للبنك في مصر. 

وتتضمن إستراتيجية الوزارة تمويل برنامج تنمية الصعيد، والذي يهدف إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق مزيد من فرص العمل المستدامة بتحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو مختلف القطاعات الإنتاجية وتطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد، وخاصة في مجالات الصناعات الغذائية وسلاسل القيمة المرتبطة بها إلى جانب صناعة الموبيليا والأثاث الخشبى.

وتستهدف الوزارة تنمية شتى المجالات الإنتاجية الأخرى بالمناطق الصناعية في الصعيد والتوسع في تقديم الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمواطنين في المحافظات المختارة في صعيد مصر، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق وتوصيل الغاز للمنازل، ودعم قدرة الوحدات المحلية على توفير تلك الخدمات باستدامة وبجودة عالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مثمن عقاري: 11 ألف جنيه سعر متر المحال التجارية في فيصل
التالى انطلاق الدورة الثامنة للجنة المصرية اللبنانية.. غدًا