أخبار عاجلة
من بيته.. تصريحات جديدة لمبارك.. ماذا قال ؟! -
إلغاء طائرة لعدم جدواها وتأخر 4 رحلات -

البنك الأهلي المصري يعتزم بيع مساهماته في 11 شركة

البنك الأهلي المصري يعتزم بيع مساهماته في 11 شركة
البنك الأهلي المصري يعتزم بيع مساهماته في 11 شركة

قال أيمن ياسين، رئيس قطاع الاستثمار بالبنك الأهلي المصري -أكبر بنك حكومي- إن البنك يعتزم بيع مساهماته فى 11 شركة بعائد يتراوح ما بين 1.8 إلى 2 مليار جنيه.

 

وأوضح ياسين في تصريحات صحفية، أن البنك سيقوم بالترويج لبيع مساهماته فى عدد من الشركات على مجموعة من المستثمرين العرب والمحليين، وتعمل هذه الشركات فى قطاعات الصناعات الغذائية والطبية والسيراميك ومواد البناء والمقاولات».

 

وأضاف: «البنك الأهلي المصري اتخذ استراتيجية لدعم الاستثمارات وجذب مستثمرين أجانب لدخول السوق المصرية أو تشجيع مستثمرين محليين للتوسع في استثماراتهم، عن طريق عرض فرص استثمارية مملوكة للبنك أمام المستثمرين للاستحواذ عليها سواء أراضي أو شركات أو فنادق خلال فترة زمنية من مارس حتى يونيه 2017.

 

وقال ياسين إن قرار التعويم ساهم بشكل كبير في اهتمام المستثمر الأجنبي بالسوق المصرية، حيث يتنافس على الشركة الواحدة أكثر من مستثمر، والمتوقع أن يُساهم صدور قانون الاستثمار الجاري مناقشته في مجلس النواب في تسهيل جذب الاستثمارات الأجنبية للبلاد في الفترة القادمة.

 

وأكد أنّ أنشطة الأراضي التي طرحها البنك للبيع على المستثمرين تتنوع ما بين النشاط السكني والتجاري والإداري، بحصيلة بيع متوقعة 4 مليارات جنيه، موضحًا أن الأراضي تقع في محافظات الاسماعيلية والمحلة وطنطا والاسكندرية والمنصورة بعضها مملوك بالكامل للبنك، والآخر بالشراكة مع الغير، ويهدف البنك من البيع خلق فرص استثمارية في هذه المحافظات.

 

أما عن الفنادق التي يعتزم البنك التخارج منها، فهى الميرديان هليوبوليس ويمتلكه البنك مع مساهمين آخرين، وفندقى لولي بيتش ورمادا الزعفرانة بالعين السخنة ومملوكين بالكامل للبنك.

 

وفوضت شركة «الوطنية للإسكان للنقابات المهنية» المالكة لفندق الميرديان هليوبوليس فى اغسطس 2016، البنك الأهلى المصرى للترويج لبيع الفندق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 9 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين تركيا والإمارات
التالى أسعار الأسمنت اليوم الأحد 19-3-2017