أخبار عاجلة
«البلتاجي»: معاقبة إبراهيم نورالدين يضر بسمعة مصر -
أصالة عن "أنا بحن" للرباعى : شكرا على دقائق السعادة -
محمود فارس ينضم لـ"الخلية".. ويقف أمام "أحمد عز" -

عطا الله: القطاع الخاص يحول شركات الأعمال العام للربح

عطا الله: القطاع الخاص يحول شركات الأعمال العام للربح
عطا الله: القطاع الخاص يحول شركات الأعمال العام للربح
قال رجل الأعمال أحمد عطا الله رئيس شركة بلازا جروب، المشارك في هانو طنطا، أن مشاركة القطاع الخاص في مشروعات قطاع الأعمال العام، خطوة جيدة للنهوض بالقطاع وتحقيق الأرباح للقطاعين؛ بما يحقق مصلحة الاقتصاد القومي.

وتابع في تصريحات خاصة على هامش افتتاح فرع هانو طنطا اليوم، أن القطاع الخاص ملتزم بالحفاظ على العمالة وتوظيف طاقاتها وتشغيلها.

وأشار عطا الله إلى أن طرح عدد من شركات التجارة الداخلية، التابعة للقابضة للسياحة والفنادق والسينما، خلال العام المالي الماضي، للشراكة مع القطاع الخاص، ساهم بشكل كبير في زيادة أرباحها.

وأوضح أن مثل هذه الشراكات مع مستثمري القطاع الخاص عززت المراكز المالية لشركات التجارة الداخلية، إذ نجحت المشاركة مع القطاع الخاص في إتاحة التمويل اللازم الذي ساهم في تقليص خسائر هذه الشركات التي تمتلك أصولا عملاقة في مناطق متميزة بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وتابع: "أن الدولة تحاول الاستغلال الأمثل وإحياء تلك الأصول من خلال الشراكة مع القطاع الخاص"، مستنكرًا ما يردده البعض حول أن هذا الاتجاه يطمس تاريخ هذه الشركات.

يذكر أن نظام المشاركات مع القطاع الخاص أسفر عن تحقيق أرباح لشركتي بيع المصنوعات وبيوت الأزياء الراقية «هانو»، تجاوزت 13.5 مليون جنيه، مقابل 6.3 ملايين العام المالي السابق له، إضافة إلى تقليص خسائر «صيدناوي» و«بنزايون» لتسجل 16.4 مليون جنيه، مقابل 28.6 مليون جنيه في العام السابق له.

وحققت شركة بيوت الأزياء الحديثة «هانو» 5.5 ملايين جنيه أرباحًا خلال العام المالي الماضي، مقابل 3.6 ملايين جنيه العام السابق له بزيادة 53%، وحققت مبيعات بقيمة 151 مليونًا، مقابل 143 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وطرحت هانو 29 فرعًا للتطوير بالشراكة مع القطاع الخاص خلال العام المالي الماضي، وتستعد لطرح 5 فروع لها خلال العام المالي الحالي.

وطرحت «بيع المصنوعات» نحو 40 فرعًا خلال العام المالي الماضي للتطوير بالشراكة مع القطاع الخاص باستثمارات 14.5 مليون جنيه.

وتستعد «بنزايون» لطرح 16 فرعًا للشراكة مع القطاع الخاص خلال العام المالي الجاري.

وتستهدف «القابضة للسياحة» طرح 17 فرعًا للشراكة مع القطاع الخاص خلال العام المالي الحالي، وتعد شركات النساجون الشرقيون و«بي تك» و«تاي هاوس» أبرز المشاركين لقطاع الأعمال العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس