أخبار عاجلة
للمرة العاشرة.. «ضمك» الأول في الملاكمة -
الفتح يكسر عناد الفيحاء بثلاثية -
أرسنال يسقط توتنهام في ديربي شمال لندن -
وفاة أسطورة الأثقال أوغلو -
الباطن يعاود تدريباته استعداداً للسكري -
ثلاثي الرعب قاد الزعيم للنهائي -

«مصر للطيران» توقع اتفاقاً مبدئياً لشراء 12 طائرة «بومباردييه»

«مصر للطيران» توقع اتفاقاً مبدئياً لشراء 12 طائرة «بومباردييه»
«مصر للطيران» توقع اتفاقاً مبدئياً لشراء 12 طائرة «بومباردييه»

وقعت شركة «مصر للطيران» المملوكة للدولة خطاب نوايا اليوم (الثلثاء)، لطلب شراء 12 طائرة من الفئة سي من «بومباردييه» بقيمة 1.1 بليون دولار بالأسعار المعلنة.

وقال رئيس «مصر للطيران» صفوت مسلم في مؤتمر صحافي على هامش «معرض دبي للطيران» أن الطائرات طراز «سي اس 300» ستستخدمها شركة «مصر للطيران اكسبرس» التابعة للناقلة الجوية والتي تتولى تشغيل رحلات محلية وإقليمية.

و«مصر للطيران» أحدث زبائن بومباردييه في الشرق الأوسط إذ سبق أن وقعت الشركة بالفعل اتفاقات مع «الخطوط الجوية العراقية» و«طيران الخليج البحرينية» فضلاً عن شركات طيران أخرى في المنطقة.

ولم يفصح رئيس «بومباردييه» للطائرات التجارية فريد كرومر، عما إذا كانت «مصر للطيران» ستصبح الناقلة الأولى في الشرق الأوسط تقوم بتشغيل طائرات من الفئة سي.

ولم يذكر أي عميل لـ«بومباردييه» في الشرق الأوسط موعد تسلم الطائرات من تلك الفئة.

ومن المنتظر أن تقرر لجنة تجارة أميركية في بداية 2018 ما إذا كانت ستفرض رسوما جمركية تبلغ حوالى 300 في المئة على طائرات الفئة سي بعدما قدمت «بوينغ» شكوى من أن الطائرات تتلقي دعماً وتباع دون كلفتها في الولايات المتحدة.

واتفقت «آرباص» في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي على شراء حصة غالبية في برنامج طائرات الفئة سي التابع لـ«بومباردييه» وقالت إن أي طائرات من الفئة تستهدف السوق الأميركية سيجري تصنيعها في منشأتها في ألاباما مما قد يسمح للطائرات بتجنب الرسوم العقابية.

وقال كرومر إن طائرات صفقة «مصر للطيران» ستصنع في كندا إذا أكدت الشركة الطلبية.

ويتضمن خطاب النوايا أيضا خياراً لشراء 12 طائرة أخرى من الفئة سي مما قد يرفع القيمة الإجمالية للاتفاق إلى حوالى 2.2 بليون دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «إيني» توقع اتفاقاً لتشغيل رقعة نفطية في عُمان
التالى نمو منطقة اليورو يتفوق على الاقتصاد الأميركي