أخبار عاجلة
«العرضة»... رقصة المناسبات في السعودية -
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة

بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة
بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج اليوم (الخميس)، وتقدم مؤشر سوق دبي 0.3 في المئة مع هيمنة أسهم «الاتحاد» العقارية، و«جيه إف إتش» المالية على التداولات، إذ صعد السهمان 3.7 في المئة و2.8 في المئة على الترتيب.

وشهد السهمان تقلبات في الأيام الأخيرة، نظراً لزيادة كبيرة في رأسمال «جي إف إتش» وتكبد «الاتحاد العقارية» خسارة فصلية كبيرة مع تصحيحها أخطاء محاسبية. وكان سهم «دريك آند سكل» أكبر الرابحين في بورصة دبي، إذ قفز 6.3 في المئة. وفي وقت سابق هذا الأسبوع أظهرت نتائج أعمال الشركة انخفاضا محدودا في صافي خسائرها الفصلية وأعلنت الشركة إقالة رئيسها التنفيذي من دون تعيين من يخلفه.

وقفز سهم «أبوظبي الوطنية للطاقة» (طاقة)3.3  في المئة في تعاملات كثيفة. وصعد السهم 24 في المئة هذا الأسبوع، بعدما قالت الشركة الأسبوع الماضي إنها تحولت لتحقيق ربح ضئيل في الربع الثاني مقارنة مع خسارة قبل عام بدعم من ارتفاع أسعار النفط ومكاسب استثنائية. غير أن سهم «دانة غاز» انخفض 3.2 في المئة، ما ساهم في نزول المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 في المئة.

وارتفع مؤشر البورصة القطرية 0.9 في المئة.

وفي مصر، انخفضت أسهم شركة «السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار» (سوديك) 1.1 في المئة إلى أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، بعدما أظهرت نتائج أعمال الشركة تحقيقها ربحاً صافياً قدره 129.8 مليون جنيه (7.3 مليون دولار) في الربع الثاني من العام، ليأتي دون توقعات المحللين.

وتوقعت «النعيم للوساطة» أن تحقق الشركة ربحا صافيا 163 مليون جنيه، لكنها قالت إن «آفاق النصف الثاني من العام تبدو إيجابية»، وأبقت على توصيتها للسهم بـ «الشراء». وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.2 في المئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎