أخبار عاجلة
«شيخ جاكسون» يتجاوز أزمته بعد اعتذار الفيشاوي -
إصابة 5 شرطيين في انقلاب سيارة بالمنيا -
أجندة اليوم.. الأخبار المتوقعة 25 سبتمبر 2017 -
7500 قذيفة من الألعاب النارية تلون سماء الأحساء -
العيسى يرعى فعاليات "التعليم" بمناسبة يوم الوطن -

لاغارد: مقر صندوق النقد قد ينتقل إلى بكين خلال 10 أعوام

لاغارد: مقر صندوق النقد قد ينتقل إلى بكين خلال 10 أعوام
لاغارد: مقر صندوق النقد قد ينتقل إلى بكين خلال 10 أعوام

قالت المديرة التنفيذية لـ «صندوق النقد الدولي» كريستين لاغارد اليوم (الإثنين)، إن مقر الصندوق قد ينتقل إلى بكين في غضون عشر سنوات إذا استمرت اتجاهات النمو في الصين والأسواق الناشئة الكبيرة الأخرى وانعكس ذلك في هيكل التصويت في الصندوق.

ومتحدثة في ندوة في «مركز التنمية العالمية» في واشنطن، قالت لاغارد إن مثل هذه الخطوة هي «احتمال» لأن الصندوق سيحتاج إلى زيادة تمثيل الأسواق الناشئة الرئيسة مع نمو اقتصاداتها بشكل أكبر وأكثر تأثيراً.

وأضافت قائلة «ذلك قد يعني أننا إذا أجرينا مثل هذه المناقشة في غضون عشر سنوات... فإننا ربما لن نجلس في واشنطن دي سي بل إننا سنفعل ذلك في مكتبنا الرئيس في بكين».

وقالت لاغارد إن لوائح «صندوق النقد» تقضي بأن يكون موقع المكتب الرئيس للمؤسسة في الدولة العضو صاحبة أكبر اقتصاد.

ومنذ إنشاء «صندوق النقد» في العام 1945 فإن مقره ظل دائماً في الولايات المتحدة التي لديها حالياً حق نقض (فيتو) فعلي على قرارات الصندوق مع سيطرتها على حصة قدرها 16.5 في المئة من أصوات مجلسه التنفيذي.

ولكن خبراء اقتصاديين يقدرون أن الصين، التي من المتوقع أن تحقق معدلات نمو تزيد عن 6 في المئة، من المرجح أن تتخطى الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في مرحلة ما على مدى العقد المقبل لتصبح أكبر اقتصاد في العالم لجهة القيمة الاسمية.

والمرة السابقة التي عدل فيها «صندوق النقد» نظامه للحصص أو هيكل التصويت كانت في 2010 لكن من المنتظر أن يجري مراجعة أخرى العام المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎