أخبار عاجلة
إخلاء 20 محتجز وإصابة 6 في حريق ببناية سكنية -
تنفيذ حكم القتل بأحد الجناة في مكة المكرمة -
غنيمان يجري «الفتاق» في ألمانيا -
رؤساء الاتحاد: أخيراً.. سيوقف «العبث» -
المحمادي : لن يتم التشهير بـ«المتهمين» -
"شيبان" و"الهميلي" للمرتبة 14 بالخدمة المدنية -

اليورو فى طريقه لإنهاء سلسلة مكاسبه الأسبوعية مقابل الدولار الأمريكي

اليورو فى طريقه لإنهاء سلسلة مكاسبه الأسبوعية مقابل الدولار الأمريكي
اليورو فى طريقه لإنهاء سلسلة مكاسبه الأسبوعية مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع اليورو قليلا بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ،معوضا جزء من خسائره التي تكبدها بالأمس مقابل الدولار الأمريكي ،لكنه فى طريقه صوب إنهاء سلسلة من المكاسب الأسبوعية مقابل العملة الأمريكية ،وسط تقييم المستثمرين لمحضر الاجتماع الأخير للمركزي الأوروبي ،والذي أظهر تصاعد مخاوف البنك تجاه صعود اليورو،وتأثيره السلبي على مسار تحسن النمو الاقتصادي فى المنطقة الموحدة.

 

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1745 من سعر الافتتاح 1.1722 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1758 ،وأدنى سعر 1.1708.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1.1662 دولارا ،بعد محضر المركزي الأوروبي ،وبعد بيانات إيجابية عن سوق العمل فى الولايات المتحدة.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي فقد اليورو حتى الآن نسبة 0.7 بالمئة مقابل الدولار ،فى طريقه لإنهاء أطول سلسلة مكاسب أسبوعية خلال هذا العام مقابل العملة الأمريكية ،والتي استمرت على مدار الخمسة أسابيع الماضية بعد انحسار مخاوف تعمق اختلاف السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة ،وبدعم عمليات شراء العملات ذات العائد المنخفض كملاذات آمنة.

 

أظهر محضر اجتماع المركزي الأوروبي والذي عقد أيام 19-20 تموز/يوليو ،وأبقي خلاله البنك على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير عند مستوياتها القياسية المنخفضة ، وكذلك الإبقاء على برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد ،تصاعد مخاوف أعضاء البنك تجاه صعود اليورو خلال الفترة الأخيرة ،وتأثيره السلبي على مسار تحسن النمو الاقتصادي فى أوروبا.

 

وتوقع معظم الخبراء مع وصول اليورو إلى مستويات 1.2 دولار ، أن تتراجع نمو أرباح الشركات فى أوروبا خلال النصف الثاني من هذا العام ،وفقدت مؤشرات الأسهم الرائدة فى أوروبا أكثر من 6 بالمئة منذ أيار/مايو الماضي ،مع هبوط معظم أسهم الشركات التي تعتمد على ضعف اليورو لخفض التكاليف وتوسيع الأرباح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎