أخبار عاجلة
بارزاني يجدد رغبته بإجراء الاستفتاء في موعده -
اصابة مارسيلو في الفخذ وكروس في الاضلع -
الريال يفقد مارسيلو وكروس بسبب الإصابة -
تشهير بموافقة النظام -
صافرة -

الفضة تقفز لأعلى مستوى فى شهرين استنادا على تراجع الدولار وقوة الطلب الاستثماري

الفضة تقفز لأعلى مستوى فى شهرين استنادا على تراجع الدولار وقوة الطلب الاستثماري
الفضة تقفز لأعلى مستوى فى شهرين استنادا على تراجع الدولار وقوة الطلب الاستثماري

قفزت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لأعلى مستوى فى شهرين ،فى طريقها صوب تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ،استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ،بالإضافة إلى قوة الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ،وسط تصاعد التوترات السياسية حول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

ارتفع معدن الفضة بحلول الساعة 11:40 جرينتش إلى مستوي 17.20 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.02 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.25 دولارا الأعلى منذ 16 حزيران/يونيو ،وأدنى مستوي 16.89 دولارا. 

 

فقدت أسعار الفضة بالأمس نسبة 0.5 بالمئة ،بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي ،وبعدما حققت الأسعار فى اليوم السابق ارتفاعا بنسبة 2.9 بالمئة ،بأكبر مكسب يومي خلال أسبوعين.

 

على الأسبوع الحالي حققت الفضة حتى الآن ارتفاعا بنحو واحد بالمئة ،فى طريقها صوب تسجيل ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ،بفعل تراجع الدولار الأمريكي تضررا من تقلص احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة خلال هذا العام ،بالإضافة إلى تسارع الطلب الاستثماري.

 

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3 بالمئة ،مبددا جميع مكاسبه المحققة بالأمس بعد بيانات قوية عن سوق العمل الأمريكية ،أظهرت انخفاض طلبات إعانة البطالة لأدنى مستوى فى ستة أشهر ،تراجع الدولار يأتي مع انخفاض شهية المخاطرة بالأسواق ،وارتفاع الطلب على العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني.

 

فى الولايات المتحدة اشتعلت التوترات السياسية داخل الحزب الجمهوري بين الرئيس دونالد ترامب والقادة البارزين فى الحزب ،بعدما أقال ترامب مجلسين استشاريين يقودهما جمهوريين ،وفى الطريق إلى الاستقالة رئيس جولدمان ساكس السابق غاري كوهن من منصبه كرئيس للمجلس الاقتصادي الوطني اعتراضا على القرارات الأخيرة لترامب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎