أخبار عاجلة
المؤشر يتغزل بشيفو -
«أنفلونزا» تبعد فتاح.. وزكريا يضع بصمته -
بـ«سداسية» الأهلي يسلطن على العروبة -
رسمياً.. احتراف 9 لاعبين سعوديين في «الليغا» -
«طائرة» الاتحاد والهلال في «العربية» -
صوت المواطن لا يغيب -
مواساة الملك.. تأكيد لتلاحم «القيادة والشعب» -
وزير العمل: المبادرة تجسد إنسانية خادم الحرمين -
120 ألف زائر لمهرجان «شتاء الرياض» -
11.3 مليون ريال مبيعات مهرجان الزيتون -
فعاليات متنوعة بمهرجان «ربيع البكيرية» -
29 ألف زائر لمهرجان المأكولات بـالأحساء -

الشركات تطالب «السياحة» بتحديد موعد انطلاق برامج العمرة

الشركات تطالب «السياحة» بتحديد موعد انطلاق برامج العمرة
الشركات تطالب «السياحة» بتحديد موعد انطلاق برامج العمرة

قال باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق بغرفة شركات السياحة، إن عددا من شركات السياحة العاملة في سوق تنظيم العمرة والحج عقد اجتماعا خلال الأسبوع الجاري، وتوجه بطلب إلى لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، يقضي بضرورة مطالبة وزارة السياحة بتحديد موعد لانطلاق برامج العمرة.

وأضاف «السيسي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن شركات السياحة العاملة بنشاط السياحة الدينية تعاني من عدم العمل، وأن الأمر ينعكس عليها سلبا، مؤكدا أن الشركات تقدر الموقف، لكنها تحتاج إلى خطة أو تصور واضح من وزارة السياحة في هذا الشأن.

وتابع أن «توقف العمرة حتى الآن يفتح باب سفر المعتمرين من خلال الأبواب الخلفية، كما أن الشركات لا تقف ضد تحديد الأعداد، لكن على أن يكون ذلك من خلال خطة واضحة تشارك الشركات فيها وصناعة القرار حتى يكون هناك عدالة».

كما أشار رئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق إلى أنه في حالة فتح العمرة خلال شهور الذروة «رجب وشعبان ورمضان» يرفع من أسعار البرامج، نظرا لتعطش المعتمرين لقضاء مناسكها خلال تلك الشهور.

وقال «السيسي»: إن «حجم المعتمرين الموسم الجاري سوف يتأثر بالحالة الاقتصادية، إلى جانب رسوم المعتمرين المتكررين، وبالتالي علينا جميعا أن نتعاون لتحقيق المعادلة الصعبة، وهي تشغيل الشركات التي تعمل في نشاط السياحة الدينية مع تخفيف الأعداد، وبالتالي الطلب على العملة والحفاظ على الاقتصاد القومي».

وأكد «السيسي» أنه يأمل أن تتدخل لجنة تسيير الأعمال لدى وزارة السياحة، وتنقل لهم رغبة الشركات في ضرورة اللحاق بموسم العمرة «المولد النبوي».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس