أخبار عاجلة
السفن الأمريكية تستعد لضربة محتملة ضد سوريا -

انطلاق القمة الثانية للتنافسية العالمية.. الثلاثاء

انطلاق القمة الثانية للتنافسية العالمية.. الثلاثاء
انطلاق القمة الثانية للتنافسية العالمية.. الثلاثاء
تنطلق الثلاثاء المقبل القمة الثانية للتنافسية العالمية التي تنظمها "جلوبال تريد ماترز" على مدار يوم، بحضور أكثر من 30 وزيرا مفوضا وسفيرا وقنصلا معتمدا لدى مصر وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين، ويرأس المؤتمر أشرف نجيب سكرتير عام الجمعية المصرية الآسيوية.

وقالت رئيس مجلس إدارة شركة "جلوبال تريد ماترز" نانسي المغربي، في تصريحات إن المؤتمر يتناول دراسة مقارنة لتجارب دول العالم الناجحة للحصول على مراكز متقدمة في تقارير التنافسية العالمية وهدف المؤتمر وضع أجندة بأسباب نجاح هذه الدول أملا في وصول مصر إلى المركز 99 بدلا من 115 الآن.

أضافت إن التنافسية العالمية تعد أحد أهم الموضوعات التي من خلالها يتم تحليل الحقائق والسياسات التي تحدد قدرة الدولة على خلق البيئة الصالحة للمنافسة والحفاظ عليها، والتي تعزز من قيمة مؤسستها ورخاء مجتمعها، وتحولها لمنطقة جاذبة للاستثمار.

وتابعت المغربي بأن المؤتمر الذي سيعقد يوم 21 مارس الجارى سيستضيف مجموعة من كبار المسئولين الحكوميين، والدوليين وسفراء الدول ومن الأمم المتحدة، وصانعي السياسات وقادة ورؤساء الشركات والبنوك والمؤسسات والهيئات المحلية والعالمية، ورجال الأعمال والأكاديميين.

ويناقش مؤتمر التنافسية العالمية ملف القطاع المالى والمصرفى المصري، وآراء رواد القطاع البنكي والمصرفي والمالي بمصر، بالإضافة إلى صناع سياسات وقرارات التقييم الصحيحة للمنافسة العالمية المصرية بالقطاع المالي، وكيفية مواجهة أكبر قدر من التحديات التي تواجه تنافسية القطاع وتعزيز الجهود ووضع مصر بمركز الصدارة بين دول العالم بالقطاع المالي.

وقالت رئيس مجلس إدارة شركة "جلوبال تريد ماترز" إن الجلسات ستتناول بناء القدرة التنافسية للقطاع التجارى المصرى داخل إطار الأسواق العالمية، ويتطلع المشاركون بالجلسات للتعريف بأهم المميزات التنافسية للصناعة والتجارة المصرية وإمكانية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والمستخدمة لإعادة مكانة التنافسية التجارية لمصر عالميا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك