أخبار عاجلة
بلدية أبوعريش تغلق 10 محطات وقود مخالفة -
«مدني نجران» يخمد حريق مستودع أثاث -
المكافآت تنهال على الفرسان -

سوفت بنك يعتزم استثمار 25 مليار دولار في السعودية

سوفت بنك يعتزم استثمار 25 مليار دولار في السعودية
سوفت بنك يعتزم استثمار 25 مليار دولار في السعودية

نقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مصدر مطلع، أن “سوفت بنك جروب” تخطط لاستثمار 25 مليار دولار (ما يعادل 94 مليار ريال تقريبا) في السعودية على مدار الثلاثة أو الأربعة أعوام المقبلة، وذلك في إطار تعزيز الشركة اليابانية لعلاقاتها الاستثمارية مع المملكة. وتستهدف “سوفت بنك” استثمار 15 مليار دولار (56 مليار ريال) في مشروع “نيوم” الذي أعلن عنه ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” مؤخرا.

وذكر صندوق “رؤية سوفت بنك” أيضاً أنه ينوي ضخ استثمارات قدرها 10 مليارات دولار (نحو 37.5 مليار ريال) في الشركة السعودية للكهرباء، كجزء من جهوده لتنويع الاستثمارات في الطاقة الشمسية والمتجددة.

وقد وقع صندوق الاستثمارات العامة في وقت سابق على اتفاقية نهائية تتضمن استثمار 45 مليار دولار في صندوق الرؤية خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث قرر الصندوق جمع 100 مليار دولار.

وفي 24 أكتوبر الماضي، قالت الشركة السعودية للكهرباء إن صندوق الاستثمارات العامة أبلغها عن نيته مشاركة صندوق رؤية سوفت بنك في وضع خطة جديدة للطاقة الشمسية 2030، حيث وقعا على اتفاقية يقوم الصندوق وصندوق رؤية سوفت بنك من خلال الشركة بتطوير 3 جيجاواط من الطاقة الشمسية في المملكة في عام 2018م.

كما سيقيّم الأطراف تملك صندوق رؤية سوفت بنك (SBVF) حصة كبيرة في الشركة السعودية للكهرباء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس