أخبار عاجلة
وصول 700 ألف حاج إلى المدينة المنوّرة -
كيريوس يواجه ديميتروف في نهائي سينسناتي -

سوق مسقط تسجل أفضل حجم تداول في 4 أسابيع مع إدراج “التأمين الأهلية”

سوق مسقط تسجل أفضل حجم تداول في 4 أسابيع مع إدراج “التأمين الأهلية”
سوق مسقط تسجل أفضل حجم تداول في 4 أسابيع مع إدراج “التأمين الأهلية”

مسقط ـ العمانية:
سجلت سوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي أفضل حجم تداول في 4 اسابيع مستفيدة من ارتفاع قيمة التداولات على سهم شركة التأمين الأهلية التي أدرجت بسوق مسقط يوم الخميس الماضي.
وبلغ إجمالي حجم التداول الأسبوع الماضي 15.4 مليون ريال عماني وهو أفضل حجم تداول أسبوعي تشهده السوق منذ الأسبوع المنتهي في 20 يوليو الماضي والبالغ 21.4 مليون ريال عماني.
واستأثر سهم شركة التأمين الأهلية بـ 28.1% من إجمالي عدد الأوراق المتداولة و30.2% من إجمالي قيمة التداول رغم أن الشركة تم إدراجها في اليوم الأخير من تداولات الأسبوع الماضي، وارتفع السهم بنسبة 6% وأغلق على 318 بيسة مرتفعا 18 بيسة عن مستوى طرحه البالغ 300 بيسة.
وسجل سهم شركة التأمين الأهلية الارتفاع الوحيد خلال الأسبوع الماضي الذي ضغطت فيه مبيعات الأجانب على تداولات السوق في الوقت الذي سجل فيه عدد من الشركات القيادية كعمانتل وبنك مسقط تراجعات ملحوظة.
وهبطت الأسبوع الماضي أسعار أسهم 32 شركة مقابل ارتفاع سهم شركة التأمين الأهلية واستقرار أسعار أسهم 13 شركة.. وجاءت أسهم الأسماك العمانية وزجاج مجان والخليج الدولية للكيماويات وبنك مسقط وعمانتل في صدارة الأسهم الأكثر تراجعًا.
وأغلق سهم عمانتل على ريال و80 بيسة وسط ارتفاع العرض بعد أن أبرمت الشركة صفقة شراء نحو 10% من أسهم شركة زين الكويتية بمبلغ 325.6 مليون ريال عماني، وبلغت قيمة التداول على سهم عمانتل 5 ملايين ريال عماني تمثل 32.4% من إجمالي قيمة التداول، وتراوح سعر السهم خلال التداول بين ريال و120 بيسة وريال و50 بيسة وشهد تنفيذ 232 صفقة.
وارتفعت الأسبوع الماضي مبيعات الأجانب مستحوذة على 36.8% من إجمالي قيمة التداول مقابل مشتريات دون الـ 1%.
وفقد المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي 102 نقطة وأغلق على 4889 نقطة متراجعا بنسبة 2%، وتراجعت المؤشرات القطاعية جميعها، وسجل مؤشر القطاع المالي أعلى الخسائر متراجعا 165 نقطة، وتراجع مؤشر قطاع الصناعة حوالي 79 نقطة، ومؤشر الخدمات 33 نقطة ومؤشر السوق الشرعي 8 نقاط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير»أوبار كابيتال» الأسبوعي: ضغوط البيع على الأسـهم القيادية بقطاع الاتصالات والبنوك تؤثر سـلبياً على أداء سـوق مسقط الأسـبوع الماضي
التالى السلطنة تمتلك بيئة استثمارية جذابة وهناك إمكانية لتحسين تصنيفها