أخبار عاجلة
محافظ جدة يدشن نموذج المنزل الآمن المتحرك -
«جنائي القريات» يضبط شخصين سرقا وافدين -
أمير الباحة يستقبل ذوي الشهيد الزهراني -
54 ألف منشأة التزمت بـ «التوطين والتأنيث» -
انتحار خادمة بنجلاديشية في الأفلاج -

أميركا تشكل 80 في المئة من نمو إنتاج النفط خلال عقد

أميركا تشكل 80 في المئة من نمو إنتاج النفط خلال عقد
أميركا تشكل 80 في المئة من نمو إنتاج النفط خلال عقد

قال مدير «وكالة الطاقة الدولية» فاتح بيرول اليوم (الخميس)، إن من المتوقع أن تشكل الولايات المتحدة أكثر من 80 في المئة من نمو انتاج النفط العالمي في السنوات العشر المقبلة وإن انتاجها من الغاز سيزيد بنسبة 30 في المئة عن انتاج روسيا بحلول ذلك الوقت.

وأبلغ بيرول مؤتمراً للأمم المتحدة حول المناخ في مدينة بون الألمانية أن «هذا له تأثيراته في أسواق وأسعار وتدفقات تجارة النفط واتجاهات الاستثمار والجغرافيا السياسية للطاقة».

وقال إن الولايات المتحدة ستصبح في الأجل الطويل «القائد من دون منازع لانتاج النفط والغاز حول العالم».

وقال بيرول أيضاً إن الوكالة تتوقع أن يعود التوازن إلى أسواق النفط في 2018، إذا ظل الطلب على الخام حول مستوياته الحالية المرتفعة وإذا واصلت «منظمة البلدان المصدرة للنفط» (أوبك) والمنتجون خارجها خفض إمداداتهم النفطية.

ومن المتوقع أن تمدد «أوبك» ومنتجون آخرون خفوضات الإمدادات بعد موعدها المتفق عليه بنهاية آذار (مارس) المقبل في مسعى لكبح وفرة المعروض.

وفي أحدث تقاريرها الشهرية خفضت «وكالة الطاقة الدولية» التي مقرها باريس توقعاتها للطلب العالمي على النفط بمقدار 100 ألف برميل يومياً للعام الحالي والعام المقبل إلى نحو 1.5 مليون برميل و1.3 مليون برميل يومياً على الترتيب.

وقالت أيضاً إن مخزونات النفط في الدول المتقدمة هبطت بواقع 40 مليون برميل في أيلول (سبتمبر)، متراجعة عن مستوى ثلاثة بلايين برميل للمرة الأولى في عامين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس