أخبار عاجلة
عاجل.. تفاصيل انفجار كفر الشيخ -
الفيوم تستعد لاستقبال شهيدي الهرم -
السعودية تدين "تفجير الهرم" بالجيزة -
أندية يتمنى "بالوتيلى" اللعب لها مستقبلاً -
أحمد توفيق يعود للمشاركة فى تدريبات الزمالك -
مصر القديمة بعيون يونانية بالأعلى للثقافة -
مورينيو يشتكى من اللاعبين: لا يستمعوا لي -
تنمية مهارات محبى الإعلام بالأعلى الثقافة -

حماية المستهلك: الإكثار من حلوى المولد يسبب البدانة.. وعلى المواطنين الحذر من المواد الفاسدة

حماية المستهلك: الإكثار من حلوى المولد يسبب البدانة.. وعلى المواطنين الحذر من المواد الفاسدة
حماية المستهلك: الإكثار من حلوى المولد يسبب البدانة.. وعلى المواطنين الحذر من المواد الفاسدة
أطلق جهاز المستهلك إرشادات ونصائح للمواطنين عند شراء حلوى المولد النبوي حيث حذر من تناول الحلوى المضاف إليها مكسبات الطعم والرائحة والألوان الصناعية وكذلك التي تحوي مواد حافظة وألوان صناعية لها أضرار صحية خاصة عروسة المولد والحصان لأنها ضارة الأطفال وتؤدي إلى مشاكل صحية كالحساسية والتلبك المعوي.

كما طالب الجهاز، المواطنين، بعدم الإسراف في شراء الحلوى وتحديد احتياجاتهم الفعلية، وعدم الإكثار من تناول الحلوى لأنها تؤدي للبدانة، منوها إلى أن القليل منها لا يضر.

ونصح الجهاز، المستهلكين، بعدم شراء الحلوى من الباعة الجائلين، لافتا إلى أنها قد تكون منتهية الصلاحية أو فاسدة أوغير مصرح بها.

وأكد عاطف يعقوب رئيس الجهاز فى تصريحات له اليوم انه عند شراء حلوى المولد لابد من اختيار المحلات والأماكن المرخص لها ببيع وتداول الحلوى الموثوق بها، والتي تتوافر فيها الشروط الصحية عند عرض الحلوى. والتأكد من سلامة الحلوى قبل شرائها على أن تكون طازجة تتميز بالليونة واللون المشرق.

وشدد يعقوب، على ضرورة الابتعاد عن شراء الحلوى الجافة التى فقدت رطوبتها نتيجة التخزين لفترات طويلة وتأكسدها، مشيرا إلى أن المستهلك عند الشراء سيلاحظ تغير لونها وميله إلى اللون الأصفر الداكن، وظهور بعض الفطريات ذات اللون الأصفر الداكن، وظهور بعض الفطريات ذات اللون الأبيض على سطحها.

وشدد على ضرورة اختيار الحلوى السادة لأنها أفضل بكثير من المحشوة لضمان عدم تلفها أو تعرض المكسرات للتلوث والفطريات مع التأكد من وجود (تاريخ الصلاحية- اسم المنتج-اسم المصنع) مدونا على الحلوى.

وأوصى يعقوب، المستهلكين، بضرورة التأكد من عدم وجود رائحة تزنخ أو تغير في اللون في المواد الداخلة في تصنيع الحلوى(السمسم-الحمص- الفول السوداني) مع الشراء من المصانع المرخصة وتخضع للرقابة الصناعية أو الصحية.

ووجه رسالة للمستهلكين بضرورة التأكد من نظافة المحل قبل الشراء منه من خلال مستوى نظافة الأرفف والأرضيات لافتا الى انها ان كانت متسخة ومهملة فبالتأكيد المخازن لدى المحل ووسائل النقل لديه متسخة ومهملة ايضا مطالبا بضرورة المغادرة على الفور وابحث عن محل اخر يعتني بما يقدمه للمستهلك.

فى سياق آخر طالب يعقوب البائعين بضرورة عرض وتداول الحلوى مغلفة داخل فاترينات عرض زجاجية مخصصة لذلك بعيدا عن اشعة الشمس المباشرة.

كما شدد على ضرورة توافر الشروط الصحية فى البائعين من حيث ارتداء القفازات وغطاء الراس لافتا الى انه يراعي عند تخزين الحلوى أن تكون فى أماكن صحية جيدة التهوية بعيدا عن الحرارة والرطوبة والحشرات .

وأشار يعقوب إلى انه يفضل تخزين الحلوى ووضعها فى الثلاجة للمحافظة على فترة صلاحيتها مع عدم شراء الحلوى المكشوفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس