أخبار عاجلة
5 أسباب لتعادل مصر أمام مالي (تحليل) -
40 صورة ترصد سخرية الجماهير من مباراة مصر ومالي -
الجماهير فى مباراة مصر ومالي بأمم إفريقيا -
مباراة مصر ومالي بكأس أمم إفريقيا -
لحظة بكاء نيللي كريم خلال ظهورها مع منى الشاذلي -
الإنتاج الحربي يضم هاني العجيزي موسم ونصف -
تعرف على أسباب غياب أحمد عادل عن مران الأهلي -

مصر توقع اتفاق الحصول على مليار دولار الشريحة الثانية من قرض البنك الدولى

مصر توقع اتفاق الحصول على مليار دولار الشريحة الثانية من قرض البنك الدولى
مصر توقع اتفاق الحصول على مليار دولار الشريحة الثانية من قرض البنك الدولى

- سحر نصر: سنحول المبلغ إلى الجنيه لدعم المشروعات التنموية

وقعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، الخميس، مع أسعد عالم، المدير الإقليمى للبنك الدولى فى مصر، اتفاق الحصول على مليار دولار تمثل الشريحة الثانية من قرض البنك الدولى البالغة قيمته 3 مليارات دولار تسدد على مدى 3 سنوات.


«المبلغ سيساهم فى دعم الاحتياطى من النقد الأجنبى وسيتم تحويله بعد ذلك بالجنية المصرى لدعم المشروعات التنموية التى من شأنها توفير فرص عمل، وتعزيز النمو المستدام العادل»، قالت نصر عقب التوقيع.


وبحسب بيان من الوزارة، صدر أمس، تعتبر موافقة البنك الدولى على القرض لمصر دليل على ثقة المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى، حيث سبقت هذه الموافقة التوقيع قبل يومين مع بنك التنمية الأفريقى على 500 مليون دولار، من القرض البالغ قيمته 1.5 مليار دولار على مدى 3 سنوات.


ويأتى قرض البنك الدولى فى إطار محفظة مصر فى البنك والبالغ قيمتها 8 مليارات دولار، منها 6 مليارات للحكومة و2 مليار لدعم القطاع الخاص، وفقا لنصر.


من جانبه، قال عالم إن البنك الدولى وافق على الشريحة الثانية منذ يومين، واضاف أن الموافقة دليل على دعم الاصلاحات الاقتصادية التى يتم اتخاذها فى مصر، وإيمانا وثقة فى قدرة الدولة على استخدام هذا التمويل فى المجتمع.


وأضاف أن المبلغ سيستخدم فى دعم القطاعات التنموية، وسيشمل ذلك الدعم المقدم إلى الصرف الصحى فى المناطق الريفية ودخول الغاز الطبيعى إلى المنازل والإسكان الاجتماعى وشبكات الأمان الاجتماعى، وتوفير فرص عمل فى قنا وسوهاج.


وأكد عالم على الشراكة الوثيقة بين مصر والبنك الدولى، من خلال عدة وزارات ساهمت فى التحضير لهذه الاتفاقية التى يتم توقيعها اليوم تحت قيادة وزارة التعاون الدولى، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية بالشراكة مع بنك التنمية الأفريقى وعدد من الشركاء الدوليين الذين ساهموا فى تقديم منح لدعم مشروعات التنمية فى مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان