أخبار عاجلة
مصرع امرأة وإصابة زوجها في ظروف غامضة بالمنوفية -
لميس الحديدي لشيرين: عمرو دياب هيفضل رقم واحد -

فيديو.. «البترول» تتفاوض مع العراق لاستيراد الزيت الخام

فيديو.. «البترول» تتفاوض مع العراق لاستيراد الزيت الخام
فيديو.. «البترول» تتفاوض مع العراق لاستيراد الزيت الخام
قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إنه تم عقد جلسة مباحثات مشتركة بين وزارة البترول المصرية ووزير البترول العراقي، لبحث إمكانية استيراد الزيت الخام العراقي، موضحًا: «نسعى لاستيراد زيت خام من أجل تشغيل الطاقات التكريرية المتاحة لدينا بالمعامل المصرية».

وأضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن وزراة البترول تعمل حاليًا على بناء الصناعة البترولية لإنتاج ما يقرب من 5 ملايين برميل، متابعًا: «نسعى لاستيراد من مليون إلى 2 مليون برميل شهريًا، وسيتم دراسة الشروط والإجراءات من خلال مؤسسة النفط العراقي وهيئة البترول».
وأشار إلى وجود اتفاق على وضع تسهيلات ائتمانية للسداد على فترات بدلًا من دفع القيمة مرة واحدة، مؤكدًا أنه تم مراعاة شروط الجودة للزيت الخام ودراستها بشكل جيد لاستغلال الطاقات التكريرية في مصر.

وأوضح أنه لم يتم الاتفاق مع الجانب الليبي على استيراد زيت خام من ليبيا، قائلًا: «الوزير طارق الملا، عقد جلسة مباحثات مع رئيس المؤسسة الليبية القائم بأعمال وزير النفط مصطفى صنع الله، بحضور وفد من شركات البترول الليبية، وأوضحوا أن الجانب الليبي لا يملك إمكانية التصدير لمصر حاليًا نظرًا لعقد اتفاقيات وتعاقدات في الوقت الحالي».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان