أخبار عاجلة
محمود دونجا يحتفل بالعيد في الشرقية -
أمير سعيود يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر -

مؤتمر الاستثمار والأوراق المالية يبحث تحسين بيئة عمل السوق ومستقبلها مع رؤية 2030

يحشد "المؤتمر السعودي الثالث للاستثمار والأوراق المالية" الذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة في لجنة الاستثمار والأوراق المالية خلال الفترة من 22 ـ 23 جمادى الثاني 1438هـ 21ـ 22 مارس 2017م، جمعاً من الخبراء الاقتصاديين والاستثمار والمتخصصين في أسواق رأس المال بالمملكة، ويعقد تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

وأوضح عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار والأوراق المالية بغرفة الرياض، محمد الساير، أن المؤتمر الذي سيعقد بفندق الفورسيزونز بالرياض، يهدف لتحسين بيئة عمل سوق الأوراق المالية، بما يسهم في النهوض بأدائها، كما يرصد ويدرس أثر تطبيق رؤية المملكة المستقبلية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، على تطور أداء وكفاءة السوق باعتبارها إحدى الأدوات المهمة في خدمة الاقتصاد الوطني، كما سيتناول المؤتمر التقييم الائتماني ودوره في الاقتصاد السعودي في الفترة القادمة.

وعن جلسات عمل المؤتمر والمتحدثين والقضايا التي سيناقشها على مدى يومين أوضح الساير أن الجلسة الأولى ستعقد تحت عنوان: "رؤية لمستقبل الاقتصاد السعودي وأثره على الأسواق المالية" وتتناول ثلاثة محاور الأول يتضمن نظرة شاملة على الاقتصاد الوطني، وآخر مستجداته في ضوء رؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني.

وتابع الساير أن المحور الثاني يتناول دور الأسواق المالية في عملية التنمية، كما سيتم طرح المقترحات التي تفعل هذا الدور، أما المحور الثالث فيتناول مدى تأثر أسواق المال بالوضع الاقتصادي الراهن، مشيراً إلى أنه سيتحدث في هذه الجلسة إياس الدوسري مدير مشارك HSBC، وفواز الفواز، وفارس الغنام، و د. نايف المسيحل، وسيدير الحوار عضو لجنة الاستثمار د. حسين أبو ساق. 

وأضاف أنه ستعقد بعد ذلك جلسة بعنوان "خصخصة القطاعات الحكومية" يتحدث فيها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة، ويدير الحوار عضو لجنة الاستثمار سلطان العثيمين.

وتابع أن اليوم الثاني للمؤتمر سيفتتح بجلسة حول "أنظمة السوق المالية وأثرها على القطاع الخاص"، ويتحدث فيها د.عبدالعزيز الجزار رئيس الملز كابيتال، والمحامي د. فهد العرفج، ومحمد العقيل "شركة جرير"، ومحمد الرميح مدير عام الادارة العامة للمبيعات والتسويق السوق المالية السعودية "تداول" ويدير الحوار عضو لجنة الاستثمار خلود الدخيل.

وقال الساير إنه سيعقب ذلك جلسة حول ثقافة الادخار في المملكة وتستعرض تجربة شركة أرامكو السعودية في تطوير برنامجها "ادخار" ويتحدث وائل ميرزا "الأهلي كابيتال"، وبدر الجارد "بنك التنمية الاجتماعيه"، وسيدير الحوار عاصم الرحيلي المدير الإقليمي لشركة سدرة المالية.

وستعقد جلسة بعنوان: "الاستثمار في التقنية وطريقة تقييم الشركات التقنية" وتستعرض سلسلة من العروض التي تقدم تصوراً لمستقبل شركات التقنية وعوائد ومخاطر الاستثمار في هذا القطاع، ويتحدث فيها م. مازن الداود مستشار وزير التجارة والاستثمار، وعدنان الشبيلي مؤسس فلاي أكيد، وعبدالله الداود رئيس شركة الطيار،كما يتحدث عبدالعزيز الجوف مؤسس"PAYTABS" أحد أسرع خمس تطبيقات بالمملكة ويدير الحوار عضو لجنة الاستثمار معاذ النعيم.

وسيختتم المؤتمر بجلسة حول شركات التقييم الائتماني ودورها في الفترة القادمة تجاه الاقتصاد الوطني، وسيتحدث فيها كل من نبيل المبارك، رئيس مجلس ادارة وكالة سمة للتصنيف، و فهد السيف المتخصص في التقييم الائتماني، ويدير الحوار غانم الغانم استشارات إدارة الاستثمار، بشركه جدوى للاستثمار.

محمد الساير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك