أخبار عاجلة
الدمام: ضبط نصف طن اغذية منتهية الصلاحية -
نائب أمير الجوف: مفاجآت في «يوم الوطن» -
«أمير الشرقية» يستقبل مدير جامعة الملك فهد -
غدا.. توطين المولات في القصيم -
«الرابطة»: نعمل على تحديث شعار الدوري السعودي -
الاتحاد السعودي لـ«شراحيلي»: كرمناك من أول -

وزير التجارة: اجتماعات اللجنة «المصرية-الروسية» قبل نهاية 2017

وزير التجارة: اجتماعات اللجنة «المصرية-الروسية» قبل نهاية 2017
وزير التجارة: اجتماعات اللجنة «المصرية-الروسية» قبل نهاية 2017

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن الإعداد لعقد فعاليات اللجنة «المصرية-الروسية» المشتركة في دورتها الحادية عشرة، والمقرر عقدها بالعاصمة الروسية موسكو قبل نهاية هذا العام الجاري.

وأضاف «قابيل»، في بيان، الأحد، أن اللجنة ستبحث عدد من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها المفاوضات الخاصة باتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن التجارة البينية بين مصر وروسيا الاتحادية شهدت تحسناً ملموساً لأول مرة منذ عام 2014، حيث سجلت الصادرات المصرية إلى روسيا الاتحادية خلال النصف الأول من العام الجاري 2017 نحو 360 مليون دولار، مقارنة بـ286 مليون دولار بارتفاع نسبته 26% بعد التراجع الذي شهدته الصادرات المصرية إلى روسيا الاتحادية خلال العامين الماضيين، بنسبة تراوحت ما بين 16 و25%.

وأرجع «قابيل» التحسن إلى رفع الحظر المفروض على الصادرات الزراعية والبطاطس المصرية، وتسوية كافة المشكلات التي واجهت المصدرين المصريين.

وأوضح أن التجارة البينية بين مصر وروسيا تنوعت ما بين صادرات زراعية من خضروات وفاكهة ونباتات طبية وعطرية ومنتجات مجمدة ومنتجات غذائية ومفروشات منزلية، بالإضافة إلى المنتجات الصناعية من أجهزة منزلية وصناعات دوائية ومستحضرات تجميل، أما الواردات فشملت القمح والزيوت النباتية والحيوانية والفحم والخشب والحديد والصلب.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎