أخبار عاجلة
بالصور: حياة الممثل الراحل سير روجر مور -
وفاة المطرب شهاب حسني عن عمر ناهز 53 عاما -

رئيس "المشروعات الصغيرة" يطلب تخصيص 60 فدانا لإقامة مجمع للصناعات بالقناة

رئيس "المشروعات الصغيرة" يطلب تخصيص 60 فدانا لإقامة مجمع للصناعات بالقناة
رئيس "المشروعات الصغيرة" يطلب تخصيص 60 فدانا لإقامة مجمع للصناعات بالقناة

التقى الدكتور أحمد درويش، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، بالمهندس علاء السقطى رئيس اتحاد جمعيات مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذى عرض رغبة الاتحاد فى تخصيص مساحة 60 فدانا فى محور قناة السويس لإقامة أول مجمع للصناعات الصغيرة. 

وشرح المهندس علاء السقطى خلال اللقاء تفاصيل مشروع المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة الذى دعمه الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء المؤتمر الثانى للشباب فى مدينة أسوان، وقال إن المشروع يهدف إلى إنتاج ما تستورده مصر من الخارج،  بتوفير المكان والتمويل والماكينات وكل الخدمات التى يحتاجها المستثمر الصغير من تسويق وجودة وصيانة داخل موقع المجمع.

على أن يتولى إدارة المجمع شركة إدارة مهمتها متابعة الأداء داخل المجمع، وتذليل كل المشاكل الفنية والإدارية التى تعترض المصانع، وطلب تخصيص مساحة بمحور قناة السويس لتكون أول مجمع للصناعات الصغيرة، وفقا لما ذكره بيان صحفى صادر عن الاتحاد اليوم الاثنين.

من جانبه أبدى الدكتور أحمد درويش، الاهتمام والترحيب بتوفير المساحة التى طلبها الاتحاد داخل نطاق المنطقة المحددة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحور وفقا للاشتراطات التى تحددها الهيئة وفى ضوء القرار الذى سينتهى إليه مجلس إدارة الهيئة.

 ووجه بعرض ملف المجمع الصناعى للمشروعات الصغيرة فى أول اجتماع لمجلس إدارة للهيئة الشهر القادم، مؤكدا على أن الهيئة تعطى أهمية كبيرة للمشروعات الصغيرة بمحور قناة السويس باعتبارها قاطرة التنمية، وهناك نحو 400 فدان بالمحور مخصصة للمشروعات الصغيرة منها 197 فدانا مرفقة حاليا.

 ولفت إلى أن هناك لقاءات يومية مع المستثمرين المصريين والأجانب من كل الجنسيات التى تطلب  الحصول على الأراضى لاهتمامها إقامة استثمارات فى محور قناة السويس، مؤكدا أن الهيئة تتيح الأراضى لكل المستثمرين بدون شروط باستثناء الجدية وإقامة المشاريع فور الحصول على الأرض،  حيث لا توجد فرصة بالمحور للمستثمر الذى يحصل على الأرض لتسقيعها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها