أخبار عاجلة
«شيخ جاكسون» يتجاوز أزمته بعد اعتذار الفيشاوي -
إصابة 5 شرطيين في انقلاب سيارة بالمنيا -
أجندة اليوم.. الأخبار المتوقعة 25 سبتمبر 2017 -
7500 قذيفة من الألعاب النارية تلون سماء الأحساء -
العيسى يرعى فعاليات "التعليم" بمناسبة يوم الوطن -

أسواق الخليج ترتفع بصعود النفط.. والمصرية تتراجع

أسواق الخليج ترتفع بصعود النفط.. والمصرية تتراجع
أسواق الخليج ترتفع بصعود النفط.. والمصرية تتراجع

ارتفعت معظم أسواق الأسهم في الخليج ارتفاعاً متواضعاً اليوم (الأحد)، مدعومة بموجة صعود في أسعار النفط نهاية الأسبوع الماضي، في حين تراجعت أسهم ثلاث شركات تأمين سعودية صغيرة ومتوسطة تراجعاً حاداً، بعدما فرضت مؤسسة النقد العربي السعودي حظراً موقتاً عليها.

وزاد مؤشر الرياض 0.4 في المئة مع ارتفاع كل أسهم منتجي البتروكيماويات الـ14 عدا اثنين بعد صعود برنت 3.3 في المئة يوم الجمعة. وزاد سهم «رابغ للتكرير والبتروكيماويات» (بترورابغ) 1.6 في المئة.

وهوت أسهم الشركة السعودية - الهندية للتأمين التعاوني 3.8 في المئة وشركة ملاذ للتأمين التعاوني 4.5 في المئة والدرع العربي للتأمين التعاوني 7.6 في المئة.

وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي إنها منعت موقتا الشركات الثلاث من إصدار وثائق التأمين الإلزامي على المركبات، بسبب مخالفات وصفتها بـ«الخطرة» في أنشطة التأمين على السيارات.

لكن سهم شركة تأمين أخرى، هي ساب تكافل، أغلق مرتفعا 0.2 في المئة. وأعلن البنك السعودي البريطاني (ساب) أنه وقع اتفاقاً لشراء جميع أسهم «اتش.اس.بي.سي» في شركة التأمين مقابل 117.8 مليون ريال (31.4 مليون دولار) ليصل إجمالي ملكيته فيها إلى 65 في المئة.

ومن المتوقع إتمام الصفقة التي تتطلب موافقة مجلس الإدارة والجهات التنظيمية في النصف الثاني من العام. وانخفض سهم «ساب» 0.7 في المئة.

وفي الإمارات العربية المتحدة ارتفع مؤشر دبي 0.4 في المئة، بفعل مكاسب في الأسهم التي كانت متقلبة الأسبوع الماضي.

وقفز سهم «الاتحاد» العقارية، الأنشط تداولاً اليوم، 4.3 في المئة إلى 0.898 درهم. وكانت الشركة المنفذة لمشروع «موتور سيتي» أعلنت الأسبوع الماضي عن خسارة فصلية كبيرة، مع قيامها بإصلاح أخطاء محاسبية، لكن السهم استعاد الآن مستواه قبل إعلان الخسائر.

وأغلق مؤشر أبوظبي مستقراً في معاملات هزيلة. وارتفع سهم «دانة غاز» 3.3 في المئة، في حين فقد سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة 1.6 في المئة، بفعل بيع لجني الأرباح من مكاسب الأسبوع الماضي.

واتسم أداء أسهم المصارف بالقوة في الدوحة، ما ساعد المؤشر ليرتفع 0.3 في المئة. وزاد سهم البنك التجاري القطري 1.2 في المئة.

وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.7 في المئة مع هبوط أسهم «السويدي إلكتريك» 1.3 في المئة بفعل جني الأرباح. كان السهم قفز 9.3 في المئة في الجلستين السابقتين بعدما أعلنت الشركة ارتفاع صافي ربح الربع الثاني 72 في المئة واقترحت توزيعاً نقدياً قدره ثمانية جنيهات للسهم.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية اليوم:

السعودية: ارتفع المؤشر 0.4 في المئة إلى 7209 نقاط.

دبي: ارتفع المؤشر 0.4 في المئة إلى 3615 نقطة.

أبوظبي: استقر المؤشر عند 4493 نقطة.

قطر: ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 9134 نقطة.

مصر: تراجع المؤشر 0.7 في المئة إلى 13026 نقطة.

الكويت: ارتفع المؤشر 0.2 في المئة إلى 6901 نقطة.

البحرين: ارتفع المؤشر واحدا في المئة إلى 1312 نقطة.

سلطنة عمان: ارتفع المؤشر 0.5 في المئة إلى 4913 نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎