أخبار عاجلة

أول أبريل.. بدء ربط السلع الأساسية على بطاقات التموين

أول أبريل.. بدء ربط السلع الأساسية على بطاقات التموين
أول أبريل.. بدء ربط السلع الأساسية على بطاقات التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا ببدء ربط السلع الأساسية علي البطاقات التموينية مرة أخرى ليبدأ المستفيد من دعم السلع التموينية صرف كيلو سكر و عبوة زيت و كيلو أرز لكل فرد مقيد من أول أبريل وذلك لضمان تأمين جانب من احتياجات المواطنين من السلع الأساسية  للمواطنين.

 

وأكد الوزير في بيان صدر صباح اليوم، أن صدور  القرار يستهدف الحد من ظهور أزمات في السلع الأساسية وتعظيم الاستفادة من قيمة الدعم الموجودة علي البطاقة للمواطن فضلا عن إلغاء السلع المربوطة علي بطاقات التموين والتي كان يصل عددها إلي ما يزيد عن 56 سلعة.

 

 ويتضمن التوجيه الوزاري صرف كيلو السكر للمستفيد بسعر 8 جنيهات وكيل  الزيت بـ 12 جنيه وكيلو الأرز بسعر 6.50 جنيه ويتم عمل مقاصد بين قيمة السلع  وقيمة الدعم المقررة للفرد على البطاقة وهى 21 جنيها، علي أن يقوم المواطن بسداد باقي  فروق السلع.

 

و أصدر الوزير تعليمات إلي مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بصرف السلع والحصص للبقالين التموينين ويتم توزيع السلع في وقت مبكر قبل بدء شهر أبريل لضمان صرف السلع بدون نقص للمواطنين.

اقرأ أيضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجارحي: اقتصاد مصر قادر على زيادة معدلات النمو بنسبة 6%
التالى أسعار العملات العربية اليوم الاثنين 20-3-2017