أخبار عاجلة
فلوس "ستانلى" تمول صفقات وادى دجلة -
رئيس الوزراء الإسرائيلى يدين اعتداء مانشستر -
ميركل تعرب عن حزنها إزاء اعتداء مانشستر -

الخميس.. 5 وزراء يشاركون في المؤتمر الدولي «مصر والسياحة العلاجية» بشرم الشيخ

الخميس.. 5 وزراء يشاركون في المؤتمر الدولي «مصر والسياحة العلاجية» بشرم الشيخ
الخميس.. 5 وزراء يشاركون في المؤتمر الدولي «مصر والسياحة العلاجية» بشرم الشيخ

- عبد اللطيف: تخصيص ورشة بالمؤتمر لتسليط الضوء على أهمية سانت كاترين العلاجية

المناعي: المؤتمر سيشهد توقيع برتوكول تعاون مع أكبر شركة بريطانية للسياحة العلاجية
تشهد مدينة شرم الشيخ في الفترة من 23 وحتى 25 مارس الجارى، فعاليات مؤتمر «مصر والسياحة العلاجية»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويرأس المؤتمر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بهدف تسليط الضوء على السياحة العلاجية والاستشفائية بمصر وحصول مصر على نصيبها الذي تستحقه من هذا النوع من السياحة.

ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر 5 وزراء طبقا للأجندة المعلنة وهم وزراء الصحة والسياحة والتعليم العالي والاستثمار والتضامن، وسيشمل المؤتمر حضور ومشاركة عالمية من دول أجنبية وافريقية وخليجية على مدار خمس جلسات للمؤتمر و9 ورش منها ورشة عن الأعشاب الطبية المصرية ودور المجتمع في دعم السياحة العلاجية والسياحة العلاجية الاستشفائية والسياحة التعليمية والإعلام ودوره في دعم السياحة العلاجية والسياحة العلاجية الطبية.

وقال عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء وأحد المنظمين لمؤتمر السياحة العلاجية، إنه مسئول عن ورشة "الأعشاب الطبية المصرية" بالمؤتمر، وسيتم من خلالها تسليط الضوء على مدينة سانت كاترين المدينة الرائدة في السياحة العلاجية والاستشفائية وتذخر بإمكانيات غير عادية نتيجة لطبيعتها الجغرافية وارتفاعها عن سطح البحر 1500 متر والوديان الكثيرة وما حباها الله بها من نباتات طبيعية وأعشاب طبية لا مثيل لها بالعالم.

وأضاف عبد اللطيف، أنه سيتم التنسيق مع الشركات العالمية المشاركة بالمؤتمر لدراسة دمج جميع الأعشاب الطبية في كاترين في صناعة دوائية من مواد طبيعية لا تؤثر على صحة الإنسان و لا يوجد بها أثار جانبية وهذا هو الاتجاه العالمي.

وأكد أن مؤتمر السياحة العلاجية سيكون بداية لسلسلة مؤتمرات ولقاءات ميدانية بمدينة سانت كاترين بهدف تسليط الضوء على السياحة العلاجية بمصر.

وقال عبد العاطي المناعي منسق المؤتمر، إن نصيب مصر من السياحة العلاجية والاستشفائية ضعيف جدا رغم امكانياتنا الهائلة مقارنة بالعالم ويكفي أن نقول إن دولا الخليج أنفقت 27.5 مليار دولار العام الماضي، والأردن كان دخلها 3 مليارات دولار في 2016 من السياحة العلاجية.

وأضاف المناعي:« نأمل أن يكون هناك تفعيل لمؤتمر مصر والسياحة العلاجية ويكون البداية لوضع مصر على مسارها الصحيح، وسيشارك في المؤتمر متحدثا الدكتور كريم
أبو المجد وهو رائد زراعة الأعضاء في أمريكا والعالم وهو من أبناء مصر، وكذلك الدكتور أسامة جبر وهو خبير عالمي مقيم بأمريكا، وكذلك مؤسسة مجدي يعقوب وتجارب من المجر والسعودية وغيرهم الكثير».

وأشار إلى أن من ضمن عناصر نجاح المنظومة هو مقدمي الخدمة ودربنا 170 كادرا في وزارة الصحة خلال الشهرين الماضيين من 17 مستشفى وهم عبارة عن موظفي علاقات عامة وتمريض وطبيب ومدخل بيانات ومحاسب على التواصل مع المريض.

وأعلن عن وجود شركة عالمية بريطانية متخصصة في تسويق السياحة العلاجية بلندن ستشارك في المؤتمر، وستوقع بروتوكول مع وزارة الصحة لتكون مصر محطة لتقديم خدمات هذه الشركة التي تضم 160 خبيرا واستشاريا في السياحة العلاجية والجراحة وسيقومون باستقدام المرضى للعلاج في مستشفيات مصرية مع تدريب الأطباء المصريين، مناشدا بضرورة إنشاء هيئة مستقلة للسياحة العلاجية يكون مسئوليتها الأساسية إنجاح هذا النشاط وتوفير الحلول لاي عقبات تواجهه.

وقال طارق أدهم عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، إن مصر تذخر بالمناطق التي تصلح للسياحة العلاجية والاستشفائية مثل سفاجا وسيوة وأسوان ولكنها تحتاج إلى تسليط الضوء عليها إعلاميا من قبل الدولة وأجهزتها سواء السفارات المصرية بالخارج وهيئة الاستعلامات بمكاتبها ومكاتب هيئة تنشيط السياحة حول العالم.

وأضاف أدهم، أن السائح الخليجي مهتم جدا بالسياحة العلاجية والاستشفائية ومصر مقصدا مهما لهذه السياحة ولكن ينقصنا لاستقدام السائحين من دول الخليج أن يتم توفير خطوط طيران مباشرة من الرياض والسعودية وجدة والكويت وغيرها إلى الغردقة وشرم الشيخ مباشرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها