أخبار عاجلة
المملكة تدرس رفع أسعار البنزين خلال 60 يومًا -
روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الامريكية -
انخفاض كبير على عائد سندات الخزانة المصرية -
زيدان: سعيد بعودة رونالدو .. وباق حتى 2020 -
برشلونة: جراحية ديمبيلي ناجحة -
"مشط القدم" يؤجل عودة نوير لـ"يناير" -

بنك القاهرة سيطرح للمساهمة فى الربع الاول من 2018

بنك القاهرة سيطرح للمساهمة فى الربع الاول من 2018
بنك القاهرة سيطرح للمساهمة فى الربع الاول من 2018

قال وكيل محافظ البنك المركزي المصري، إن طرح أسهم بنك القاهرة في البورصة المصرية سيكون خلال الربع الأول من 2018. ولفت طارق فايد أن نسبة الطرح ما زالت محل دراسة ولكنها لن تتعدى 40%. وفي سياق منفصل، نوه فايد بأن بنوكاً عالمية وإقليمية تهتم بدخول السوق المصرية؛ لوجود معدلات ربحية تفوق 30% على حقوق الملكية، و2% معدل العائد على الأصول، وهي نسب تضاهي المعدلات العالمية لبنوك كثيرة.

وأكد فايد على قوة الملاءة المالية لبنوك الدولة، ومعيار كفاية رأس المال، إضافة للزيادة المستمرة لرؤوس الأموال لقيام البنوك باحتجاز أرباحها وتطبيق معايير بازل منذ 3 سنوات.

يُشار إلى أنه في 7 أغسطس الجاري، انتهى طلب بنك القاهرة بتمديد مهلة القيد بالبورصة المصرية، مع توقعات بأن يستغرق طرح 45% من أسهمه مدة أطول.

وكانت تكهنات بشأن طرح الحكومة لـ49% من أسهم بنك القاهرة للبيع، وذلك عن طريق طرح 29% من أسهم البنك لمستثمر رئيسي، وطرح 15% من الأسهم في البورصة المصرية، وطرح شهادات إيداع دولية في بورصة لندن بنسبة 5% لجذب مستثمرين أجانب، وسيتولى كل من المجموعة المالية هيرميس وبنك إتش إس بي سي إدارة الطرح.

وتقدم البنك في مطلع فبراير الماضي، بطلب لقطاع الشركات المقيدة بالبورصة المصرية لقيد أسهمه بجدول قيد الأوراق المالية “أسهم”، برأسمال قدره 2.25 مليار جنيه، موزعاً على 562.5 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم الواحد.

ويستحوذ البنك على حصة سوقية بنحو 22% في تمويل المشروعات متناهية الصغر، و15% من إجمالي العملاء النشطين بالسوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎