أخبار عاجلة
البرادعي يشكر الخارجية على تجديد جواز سفره -
الأنبا مارتيروس يطيب رفات مارجرجس -
المالية تلغى طرح سندات بقيمة ٧٥٠ مليون جنيه -

الحكومة تبدأ استلام القمح من الفلاحين منتصف أبريل ولمدة 3 شهور

الحكومة تبدأ استلام القمح من الفلاحين منتصف أبريل ولمدة 3 شهور
الحكومة تبدأ استلام القمح من الفلاحين منتصف أبريل ولمدة 3 شهور

قال بيان صحفي من مجلس الوزراء اليوم الأحد إن موسم استلام القمح من الفلاحين سيبدأ في منتصف شهر أبريل المقبل ويستمر لمدة 3 أشهر.

وأوضح البيان أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل، عقد اجتماعا مع وزيري التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، لبحث كافة الضوابط المنظمة لتداول الأقماح المحلية لموسم 2017.

وقال البيان إن استلام الأقماح خلال الموسم الجديد سيقتصر على الصوامع والشون الخاصة بالشركات القابضة التابعة لوزارة التموين، وأنه لن يتم إستلام أية أقماح بالشون الترابية.

وطلب إسماعيل بضرورة إحكام الرقابة على جميع مراحل تداول القمح المحلي للموسم الجديد والمتابعة الدقيقة لإجراءات التخزين بالصوامع والشون للحفاظ على جودة المحصول.

وكان الموسم استلام القمح خلال العام الماضي قد شهد فسادا في عمليات التوريد، تقدم على إثرها وزير التموين الأسبق، خالد حنفي، باستقالته.

وتباشر نيابة الأموال العامة العليا التحقيق مع عدد من المتهمين في قضية التلاعب في توريد أقماح، حيث أسندت إليهم تهم "ارتكاب جرائم الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، والتربح للنفس وتربيح الغير، والتزوير".

وقالت وزارة التموين اليوم إنها ستشتري من الفلاحين القمح بأسعار تبدأ من 555 جنيها للأردب درجة نظافة 22.5 قيراط و565 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراط و575 جنيها للأردب درجة نظافة 23.5 قيراط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها