أخبار عاجلة
الأرصاد لـ عكاظ : إصدارات جديدة لتقارير الطقس -
92 خبيراً لتوظيف «فطن» في المقررات -
«الحج» تحتفي باليوم الوطني -
بالفيديو.. لحظة سقوط مقاتلة إيطالية في البحر -
رئيس الأركان اليمني: النصر يلوح في الأفق -
مقتل جنرال روسي في قصف لـ«داعش» قرب دير الزور -
إقامة مركز طبي روسي متنقل في حلب -

الدولار الأمريكي يواصل التراجع بفعل هبوط عوائد السندات واستمرار الضبابية السياسية

الدولار الأمريكي يواصل التراجع بفعل هبوط عوائد السندات واستمرار الضبابية السياسية
الدولار الأمريكي يواصل التراجع بفعل هبوط عوائد السندات واستمرار الضبابية السياسية

تراجع الدولار الأمريكي قليلا بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،ليواصل تراجعه لليوم الثاني على التوالي ،بفعل هبوط عوائد السندات فئة عشر سنوات ،بالإضافة إلى استمرار الضبابية السياسية حول الرئيس دونالد ترامب وحزبه الجمهوري.

 

تراجع مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:55بتوقيت جرينتش إلى مستوي 93.28 نقطة من مستوي الافتتاح 93.39 نقطة وسجل أعلى مستوي 93.48 نقطة وأدنى مستوي 93.25 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة ،بعدما طغي تأثير هبوط عوائد السندات ،على بيانات إيجابية أظهرت ارتفاع ثقة المستهلكين فى الولايات المتحدة بالاقتصاد خلال آب /أغسطس.

 

تراجعت عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات بمقدار نقطة أساس إلى 2.19 بالمئة ،لتواصل العوائد هبوطها لليوم الثاني على التوالي ،مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة فى أسواق الأصول ذات العائد المرتفع ،وسط التوترات الجيوسياسية العالمية فى شبه الجزيرة الكورية.

 

لا تزال الضبابية هي السمة السائد حاليا حول العلاقة بين الرئيس دونالد ترامب وحزبه الجمهوري ، خاصة بعد تفاقم الخلافات مؤخرا بينهما ،على أثر إقالة ترامب مجلسين استشاريين يقودهما أعضاء كبار فى الحزب .

 

تغيب اليوم البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة عن ساحة الأسواق المالية ،ويترقب المستثمرين أواخر هذا الأسبوع تصريحات جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي فى منتدى جاكسون هول ،والتي من المتوقع أن تتضمن دلائل جديدة حول مستقبل تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎