أخبار عاجلة
الغندور يكشف عن رأيه في ضربة جزاء الأهلي -
الأهلي: حمودي ضمن أهدافنا ولكن -
مباريات اليوم بالدوري المصري والقنوات الناقلة -
الأهلي يضم لاعب الزمالك نهاية الموسم -
صبحي يتغزل في حارس الأهلي عبر تويتر -
رسميًا.. مدافع الزمالك ينتقل إلى الإسماعيلي -
مرتضى: في حال استكمال الزمالك الدوري سأستقيل -
مرتضى مهددًا إبراهيم نور الدين"مش هاسيبك" -
الغندور يعلق على ضربة جزاء الأهلي -

الإحصاء: 45.6% من المتزوجات تعرضن للعنف

الإحصاء: 45.6% من المتزوجات تعرضن للعنف
الإحصاء: 45.6% من المتزوجات تعرضن للعنف

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، تعرض 45.6% من النساء اللاتي سبق لهن الزواج فى مصر لأي نوع من أنواع العنف الجسدي أو الجنسي أو النفسي على يد أزواجهن، لافتًا إلى أن حوالي ثلث النساء 31.8٪ اللاتي سبق لهن الزواج تعرضن للعنف الجسدي من قبل الزوج.

أشار الجهاز فى بيان له بمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25  نوفمبر من كل عام، إلى أنه تشير أحدث بيانات منظمة الصحة العالمية (WHO) عن معدلات انتشار العنف في العالم إلى تعرض 35٪ من النساء  للعنف الجسدي على يد شركائهن أو للعنف الجنسي على يد آخرين.

وفقا لنتائج مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعي ـ مصر 2015.. يمثل العنف الجنسي أقل أنواع العنف انتشارًا 12.3٪ من إجمالي السيدات اللاتي سبق لهن الزواج وتعرضن للعنف الجنسي من قبل الزوج.بلغت نسبة النساء السابق لهن الزواج اللاتي تعرضن للعنف النفسي من قبل الزوج  42.5٪.

بلغت نسبة النساء اللاتي سبق لهن الزواج في الفئة العمرية 18 إلى 64 سنة وتعرضن للعنف من الزوج وفقًا لنوع العنف.

ولفت الجهاز إلى أن النساء الأقل تعليمًا أكثر تعرضًا للعنف، موضحًا أن 47.2٪ من النساء السابق لهن الزواج وأكملن مرحلة ابتدائي/إعدادي تعرضن لعنف جسدي أو جنسي أو نفسي من الزوج مقابل 33.5٪ من  النساء اللاتي حصلن على تعليم جامعي فأعلى.

وأن أكثر من نصف النساء تعرضن لنوع من أنواع العنف على يد الزوج في وجه بحري،وبلغت نسبة النساء اللاتي سبق لهن الزواج وتعرضن لعنف جسدي أو جنسي أو نفسي على يد الزوج في إقليم الوجه البحري58.7٪ وهو ما يمثل أعلى مستوى للعنف، مقابل 40.3٪ في إقليم الوجه القبلي، وبلغت  هذه النسبة 27.5٪ في المحافظات الحضرية.

واشار الى ان واحدة من كل أربعة سيدات تعرضن للعنف على يد أحد الأشخاص سواء الزوج  أو الخطيب أو أفراد آخرين من العائلة أو البيئة المحيطة وان 23.4٪ من النساء في الفئة العمرية من  18-64 سنة تعرضن للعنف من قبل أي شخص.33.1٪ من النساء في الفئة العمريةمن 25-29 سنة تعرضن للعنف من قبل أي شخص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس