أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

«تنفيذية تحيا مصر» تحدد أولويات عملها للعام المقبل

«تنفيذية تحيا مصر» تحدد أولويات عملها للعام المقبل
«تنفيذية تحيا مصر» تحدد أولويات عملها للعام المقبل

ناقشت اللجنة التنفيذية لصندوق «تحيا مصر»، الاثنين، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، رئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين، أمين صندوق تحيا مصر، ومحمد عشماوى، المدير التنفيذي للصندوق، والدكتور على جمعة، والمهندس محمد الأمين، عضوا اللجنة التنفيذية للصندوق.

واستعرض الاجتماع الخطة الجديد للصندوق، بالإضافة إلى الحملة الترويجية لأنشطته، وإقامة مؤتمر خاص بإنجازات صندوق تحيا مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن صندوق تحيا مصر يقوم بمهام كثيرة ويجب العمل على إبرازها كصندوق يساهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، مؤكدة ضرورة الإعلان عن أولويات الصندوق خلال العام المقبل، والمساهمة فى المشروعات والمبادرات الاجتماعية.

وأكدت الوزيرة على أن صندوق تحيا مصر هو بمثابة مظلة إنسانية للفئات الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أهمية التعاون بين الصندوق والمستثمرين الراغبين في المساهمة فى دعمه.

من جانبه، أكد الدكتور على جمعة، عضو اللجنة التنفيذية للصندوق، على أهمية التواصل مع المؤسسات الكبرى والدولية لدعم الصندوق فى إطار المسؤولية المجتمعي ومساندة الاقتصاد المصري، لما ينعكس من تضافر الجهود والتعاون الحقيقي بين أفراد المجتمع.

وقال محمد عشماوي، المدير التنفيذي للصندوق، إن «صندوق تحيا مصر هو كيان يبادر ويخطط ويبني بمساهمات المجتمع ومشاركاته لـ(تحيا مصر) بتنمية مستدامة»، مؤكدا أن الصندوق هو صندوق قومي لأهلها، واختار شعار «نتشارك ننمي بلدنا»، وذلك ليس مجرد شعار، بل ترجمة حقيقية لأهداف واستراتيجية عمل، من خلال إطلاق الطاقات الإيجابية في المجتمع، ومن خلال تبني الحلول الجذرية الذكية لاستدامة الحياة الكريمة للمصريين، ومن خلال إطلاق طاقة مصر الشبابية مدعومة بفكر علمائها وخبراتهم، لتشارك في إقامة وتطوير مشروعات تنهض ببلدهم.

وعرض الدكتور سامي عبدالعزيز، المستشار الإعلامي للصندوق، خلال الاجتماع، الخطة الترويجية المقترحة للصندوق، التي تهدف لإبراز الأنشطة التي ساهم فيها الصندوق، ومساهمته في تحسين مستوى معيشة المواطنين، والقضاء على فيروس سي، والتمكين الاقتصادي، وتوفير فرص عمل للشباب، وتطوير العشوائيات، وإيواء الأطفال، والتعامل مع الكوارث، وتضمن العرض العمل على زيادة موارد الصندوق، مما يمكنه من استدامة قدرته على أداء رسالته، كما تستهدف الحملة المصريين في الخارج والمجتمع المدني.

وتضمنت مقترحات الحملة «ماراثون الأسمرات»، والاعتماد على الشخصيات البارزة والمقيمة بالخارج لتوصيل رسالة الصندوق، وإطلاق مبادرة «أنا مصري» لتعريف الأطفال بأهمية التبرع، لخلق فكرة المساهمة الاجتماعية لديهم منذ الصغر، وعمل فيلم وثائقي عن صندوق «تحيا مصر».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار