أخبار عاجلة
إتحاد الكرة يطالب بمساندة الحكام -
البلتاجي: طلبات الزمالك تهز سمعة الرياضة المصرية -
لاعب يد الأهلي : وسام الجمهورية شرف عظيم -
طائرة الأهلي تهزم الشمس في الدوري -
سامح شكري يلتقي مع مديرة صندوق النقد الدولي -
اختيار «جيمي كيميل» لتقديم حفل الأوسكار 2017 -

«التجارة الدولية»: توفير 406 فرص تصديرية خلال أكتوبر الماضي

«التجارة الدولية»: توفير 406 فرص تصديرية خلال أكتوبر الماضي
«التجارة الدولية»: توفير 406 فرص تصديرية خلال أكتوبر الماضي

أظهر تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حول مؤشرات أداء قطاع نقطة التجارة الدولية، خلال شهر أكتوبر الماضي، أن القطاع قام بالترويج الإلكتروني لـ406 فرصة تصديرية، لعدد 867 شركة، استفاد منها 832 مصدر، إلى جانب تسجيل 26 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع.

وقالت فيفي عوض، رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، في بيان نقلته الوزارة، الأربعاء، إن القطاع كثف من نشاطاته على المستويين المحلي والدولي، خلال أكتوبر الماضي، حيث شارك بمعرض أوغندا التجاري الدولي، وتم إعداد كتالوج إلكتروني للشركات المصرية، وعرضه أثناء فعاليات المعرض، لافتة إلى أنه تم طلب شراكة مصرية للسوق الأوغندي تتمثل في مجالات تعبئة الخضر والفاكهة والإنتاج الداجني، ومنتجات الألبان، والأسمدة العضوية، وتعبئة المواد الغذائية والحبوب وعسل النحل.

وحول المشاركات الدولية لنقطة التجارة، أكدت «عوض» أن القطاع قام بنشر وتعميم العرض الوارد من وزارة الخارجية، الخاص بإفادة قنصليتنا في هونج كونج بالسماح للشركات المصرية التي تنتج منتجات عضوية «organic» زراعية وصناعية بالاشتراك مجانا لمدة عام كامل من تاريخ تسجيلها، وتم تعميم العرض على الشركات المصرية والشركات القابضة والغرف الصناعية وجمعيات المستثمرين وجمعيات رجال الأعمال والغرف الصناعية العاملة في هذا المجال.

وأشارت إلى أنه تم بحث التعاون مع رابطة منتجي أمريكا اللاتنية «Laproas»، ومناقشة تبادل الفرص التصديرية بين البلدين، وتم موافاتهم ببيانات منتجي العنب والثوم والخضر المجمدة والرخام والموالح طبقا لاحتياجاتهم عالمياً، وكذلك تبادل الربط الإلكتروني بين مواقع الجانبين لتبادل المعلومات التجارية.

وفي مجال التدريب، شارك القطاع في الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة التجارة الصينية في إطار التعاون بين حكومتي مصر والصين بعنوان «expanding international market for developing countries».

وذكر التقرير أن قطاع نقطة التجارة الدولية قام بالترويج للعديد من المعارض الدولية، ونشرها على المنتجين والمصدرين المصريين لما لها من أهمية كبيرة في زيادة الصادرات المصرية، وتسويق المنتجات بتلك الدول، وعددها 4 معارض دولية في كل من غانا وإثيوبيا والإمارات والعراق، وذلك بهدف فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية بالأسواق الخارجية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس