أخبار عاجلة
تشكيل فريق بحث لضبط مرتكبي هجوم الفيوم -
مقتل شخصين خلال الإضراب العام في فنزويلا -
كوريا الشمالية تتعرض لأسوأ موجة جفاف منذ 2001 -
ورطة نصراوية مع هذا النجم -
أزمة نصراوية قبل البطولة العربية -
كروزيرو البرازيلي يخطف مدافع هلالي -
سويلم: منتخب مصر فوق الجميع -
فهد العبدالكريم رئيسا لتحرير «الرياض» -
أخضر اليد يواجه المغرب رغبة في التعويض -
أمر ملكي بترقية وتعيين 136 قاضيا بوزارة العدل -

سول تسعى لمفاوضات تجارة حرة مع دول الاتحاد السوفيتى سابقا والدول العربية

سول تسعى لمفاوضات تجارة حرة مع دول الاتحاد السوفيتى سابقا والدول العربية
سول تسعى لمفاوضات تجارة حرة مع دول الاتحاد السوفيتى سابقا والدول العربية

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين عزمها إجراء مفاوضات حول اتفاقيات التجارة الحرة مع دول الاتحاد السوفيتى سابقا والدول العربية وغيرها من أجل تخفيف اعتمادها التجارى المكثف على الولايات المتحدة والصين.

 

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة فى سول فى تقريرها المقدم إلى البرلمان الوطنى (حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية) إنها تسعى لإجراء المفاوضات حول اتفاقيات التجارة الحرة مع الكتل الاقتصادية الضخمة الواعدة، مثل المكسيك والاتحاد الاقتصادى الأوروآسيوى ومجلس التعاون الخليجى وغيرها.

 

ومن المتوقع أن تعمل الحكومة الكورية الجنوبية على إجراء مفاوضات جديدة حول اتفاقيات التجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادى الأوروآسيوي، بينما تسعى لاستئناف المفاوضات المعلقة مع مجلس التعاون الخليجى والمكسيك.

 

وانطلقت المفاوضات بين كوريا الجنوبية ومجلس التعاون الخليجى فى عام 2007، وعقدت الجولات الثلاث منها حتى عام 2009، غير أنها توقفت نتيجة إعلان مجلس التعاون الخليجى عن تعليق المفاوضات فى أعقاب الأزمة المالية العالمية.

 

وأضافت الوزارة أنها ستعمل على تسريع وتيرة المفاوضات الجارية لإبرام اتفاقيات التجارة الحرة من أجل تنويع الأسواق والتصدى للمخاطر المتعلقة بالولايات المتحدة والصين، وتسعى لتوسيع الشبكات الخاصة باتفاقيات التجارة الحرة مع الأسواق الواعدة مثل أمريكا اللاتينية وآسيا وغيرها.

 

وأشارت "يونهاب" إلى أن كوريا الجنوبية تواجه صعوبات نتيجة الإجراءات الانتقامية الصينية احتجاجا على نشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى ثاد فى شبه الجزيرة الكورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استقرار سلبي للجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.3 لكل دولار أمريكي في آخر جلسات الأسبوع