أخبار عاجلة
«المالية»: نسعى لإصدار قانون موحد للجمارك -
حملة لرفع التكاتك والإشغالات في جسر السويس -

الرئيس التنفيذي لـ«أورنج مصر»: نستعد لتقديم خدمة الهاتف الثابت 2017

الرئيس التنفيذي لـ«أورنج مصر»: نستعد لتقديم خدمة الهاتف الثابت 2017
الرئيس التنفيذي لـ«أورنج مصر»: نستعد لتقديم خدمة الهاتف الثابت 2017

قال جان مارك هاريون، الرئيس التنفيذي لشركة «أورنج مصر»، إن الشركة تستعد لتقديم خدمات الهاتف الثابت الافتراضي خلال العام المقبل 2017، مؤكدا جاهزية الشركة في تقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول.

وأضاف «مارك»، خلال مقابلة صحفية، الأربعاء، أن الشركة تنتظر موافقة جهاز تنظيم الاتصالات على بدء تقديم خدمات الجيل الرابع رسميا بالسوق المصرية، مشيرا إلى أنه تقدم الشركة الخدمة بشكل تجريبي في بعض المناطق.

ولفت إلى أن مصر من أرخص دول العالم في أسعار مكالمات الموبايل وتكاليف الاتصالات، موضحا أن إطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول تتطلب توفير خدمة جيدة وتغطية شاملة لمعظم المناطق، لضمان توصيل الشبكة لكل المشتركين في كل الأماكن حتى التي تتطلب تغطية خاصة، مثل محطات مترو الأنفاق، والأماكن الضيقة والمنخفضة عن سطح الأرض.

وأشار إلى أنه ليس هناك توقع محدد لمستخدمي الجيل الرابع خلال العام المقبل، موضحا أن عدد أجهزة المحمول التي تعمل وفق تقنية الجيل الرابع تزداد بشكل كبير، متوقعا أن يكون هناك إقبال كبير على الخدمة، بسبب سرعة التطور في التكنولوجيا في العالم.

كما أشار إلى أنه من المتوقع تحول عدد من مستخدمي الجيل الثاني إلى الجيل الثالث، مشددا على أهمية توفر ترددات إضافية مستقبلا، ولكن ذلك لم يتم الاتفاق على موعد زمني أو جدول معين للحصول علي ترددات جديدة.

وأكد أن «أورنج مصر» حصلت على ما طلبته من ترددات من جهاز تنظيم الاتصالات، بما يضمن تغطية جيدة في بداية تشغيل الخدمة، موضحا أن الشركة استثمرت 2 مليار دولار في مصر، من بينها استثمارات رخصة الجيل الرابع.

وأشار إلى أن «أورنج مصر» تواجه تحديات خلال الفترة الأخيرة، وتحاول تخطيها مع الحكومة، مثل القيود على تحويل الأموال.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس