أخبار عاجلة
«العرضة»... رقصة المناسبات في السعودية -
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

صحيفة صينية: توقيع 6 مشروعات تعاون بين القاهرة وبكين في سبتمبر

صحيفة صينية: توقيع 6 مشروعات تعاون بين القاهرة وبكين في سبتمبر
صحيفة صينية: توقيع 6 مشروعات تعاون بين القاهرة وبكين في سبتمبر

ذكرت صحيفة الشعب اليومية الصينية، اليوم الإثنين، أنه سيتم توقيع 6 مشاريع تعاون في مجالات عدة من ضمنها مكافحة التصحر والسكك الحديدية والموانئ والمنسوجات ضمن سلسلة من الأنشطة ستقوم بها مصر بوصفها الدولة ضيف الشرف في معرض الصين والدول العربية الذي ستحتضنه مدينة ينتشوان بمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم خلال الفترة من 6-9 سبتمبر المقبلين تحت عنوان «الصداقة والتعاون والتنمية».

ولفتت الصحيفة في تقرير اليوم إلى أن الصين ستنظم بالاشتراك مع مصر أربعة أنشطة هامة هي: المعرض الشامل لمصر، وملتقى الترويج الاستثماري والتجاري الصيني والمصري، وعرض جناح مصر في حديقة معرض الزهور، بالإضافة إلى ملتقى ترويج الموارد السياحية المصرية.

وأضافت أن المعرض الشامل لمصر سيقام في المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض بينتشوان، حيث سيتم عرض إنجازات التنمية الاقتصادية والمنتجات المميزة لمصر، مشيرة إلى أن الدفعة الأولى من المعروضات قد وصلت بالفعل إلى المدينة، أما جناح مصر الواقع في المنطقة المركزية بحديقة معرض الزهور فتم تحضيره من قبل حكومة مدينة ينتشوان حيث يضم الجناح قاعة الصداقة الصينية المصرية وقاعة تاريخ مصر وقاعة الحرف اليدوية الحديثة لمصر والحديقة الإنسانية المصرية، فضلا عن سبع قاعات تم تخصيصها لعرض تطور الصداقة الصينية المصرية، والتعريف بالتاريخ والثقافة والاقتصاد والعادات والتقاليد المصرية من خلال الصور والفيديوهات الترويجية والحرف اليدوية، بالإضافة إلى تنظيم عروض مسرحية صغيرة.

وأوضحت الصحيفة أن ملتقى الترويج الاستثماري والتجاري الصيني المصري يقام في يوم 7 سبتمبر، برعاية مشتركة من قبل وزارة التجارة الصينية ووزارتي التجارة والصناعة والاستثمار والتعاون الدولي المصريتين، وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة لقناة السويس وحكومة منطقة نينغشيا.

ومن المقرر أن يشارك المسؤولون بهذه الوزارات والممثلين لغرف التجارة والجمعيات والشركات في القطاعات المتعلقة في الفاعليات وستُنظم خلاله أنشطة للتعاقد والترويج والتواصل بين الشركات.

وبالنسبة لملتقى ترويج الموارد السياحية المصرية فإنه سينعقد يوم 4 سبتمبر في مركز التبادلات الدولية بينتشوان، في إطار مؤتمر الوكالات السياحية الصينية والعربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎