أخبار عاجلة
موجز الأخبار العالمية صباح الأحد 26 فبراير 2017 -
اليوم.. «قلاش» يزور وكالة أنباء الشرق الأوسط -
إلغاء 3 رحلات لعدم جدواها اقتصادياً -

«هايبر ماركت» المدن الجديدة بارقة أمل للصعيد.. «تقرير»

«هايبر ماركت» المدن الجديدة بارقة أمل للصعيد.. «تقرير»
«هايبر ماركت» المدن الجديدة بارقة أمل للصعيد.. «تقرير»
أشاد رؤساء المدن الجديدة والخبراء العقاريين بفكرة وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق في تنفيذ "الهايبر ماركت" في مدن الصعيد ووصفوها بـالجاذبة للسكان والاستثمارات.

يؤكد المهندس محمد مصطفى وهبة رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، أن فكر وزارة الإسكان لتنفيذ "هايبر ماركت" تضيف كثيرا لمدن الصعيد وتكون عامل جذب لمزيد من الاستثمارات.

وقال رئيس الجهاز في تصريح خاص لـ«فيتو»، "إن تنفيذ الفكرة يؤدي إلى مزيد من جذب للسكان، والفترة المقبلة ستشهد حصرا كاملا لكل الأراضي الموجودة في المدينة، لطرح المناسب منها والتي تصلح لتنفيذ أنشطة تجارية وخدمية".

وأكد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن الأيام المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في الأنشطة التجارية وطرح أراضٍ خدمية لتشجيع مزيد من المشروعات الخدمية في المدينة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن الجهاز ينتظر تعليمات وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق بتحديد مواعيد لطرح هذه الأراضي.

ويؤكد إبراهيم عارف الخبير المثمن العقاري، أن فكرة تنفيذ الهايبر ماركت في مدن الصعيد كان لابد من طرحها منذ سنوات طويلة لكنها تأخرت كثيرا.

قال الخبير العقاري في تصريح لـ«فيتو»، "إن الهايبر ماركت كانت أحد الأسباب الرئيسية في إنجاح مدن مثل الشيخ زايد وغيرها من المدن الجديدة الأخرى"، مشيدا بتطبيق الفكرة خاصة في مدن الصعيد، مؤكدا أنها تحتاج إلى مزيد من المحفزات الاستثمارية، بطرح الأراضي بأسعار منخفضة لاستغلال مخزون الأراضي الكبير وغير المستغل حتى الآن.

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية تجهز قطع أراضٍ لتنفيذ مولات تجارية «هايبر ماركت» في عدد من المدن الجديدة، وتخصيصها للسلاسل التجارية العاملة بالسوق المصري بآلية الإيجار أو حق الانتفاع.

ويقوم قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة بحصر عدد من القطع المميزة في مدن الصعيد الجديدة، وعرضها على ممثلي السلاسل التجارية خلال اجتماعات مقبلة قبل التنفيذ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»