أخبار عاجلة
الدوري الايطالي: بولونيا يفرمل انتر ميلان -
الحميد رئيساً لغرفة القصيم -
«بوتري بارن» تكشف النقاب عن تشكيلة الخريف لعام 2017 -
هيئة الرياضة.. الحزم كابوس المتجاوزين -

8.1 مليون دولار صادرات فلسطين في تموز

8.1 مليون دولار صادرات فلسطين في تموز
8.1 مليون دولار صادرات فلسطين في تموز

تمكنت شركات فلسطينية خلال تموز (يوليو) الماضي من تصدير منتجات زراعية وحجر ورخام إلى أسواق الولايات المتحدة الأميركية والمملكة الأردنية الهاشمية، والإمارات العربية المتحدة، بما قيمته 8.1 مليون دولار تقريباً، حسبما قالت وزارة الاقتصاد الوطني في بيان بثته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم (الثلثاء).

وأشارت إلى أن عدد شهادات المنشأ خلال الشهر الماضي سجل ارتفاعاً بنسبة 3.1 في المئة مقارنة بحزيران (يونيو)، و2.9 في المئة مقارنة مع تموز 2016، بعد مصادقة الوزارة على 462 شهادة منشأ، وفق تقرير دائرة الدراسات والإحصاء في الوزارة.

واحتلت محافظة طوباس المرتبة الأولى من حيث عدد شهادات المنشأ بنسبة وصلت إلى 42.6 في المئة، تلتها محافظة الخليل بـ 25.8 في المئة، فمحافظة بيت لحم بـ 14.7 في المئة، فيما بلغت قيمة شهادات المنشأ خلال هذا الشهر 8.1 مليون دولار تقريباً، ساهمت محافظة أريحا والأغوار فيها بما نسبته 22.9 في المئة، تلتها محافظة بيت لحم بـ19.4 في المئة ثم محافظة الخليل بـ 17.5 في المئة.

وتصدر الأردن بلدان المقصد للصادرات الفلسطينية من حيث عدد شهادات المنشأ بنسبة وصلت 32.5 في المئة، تلته أميركا بـ29.7 في المئة، ثم الإمارات العربية بـ 15.6 في المئة. ومن حيث القيمة تصدر الأردن بـ 60.9 في المئة، تلته أميركا بـ 12.0 في المئة، وجاءت في المرتبة الثالثة الإمارات العربية بنسبة بلغت 8.6 في المئة.

وساهمت صادرات المنتجات الزراعية بالحصة الأكبر من الصادرات بنسبة 47.2 في المئة، تلتها صادرات منتجات الحجر والرخام بـ 35.7 في المئة. ومن حيث القيمة جاءت مساهمة صادرات منتجات الحجر والرخام في المقام الأول بنسبة 27.2 في المئة، وصادرات المنتجات المعدنية في المقام الثاني بنسبة 25.0 في المئة من مجمل القيمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎