أخبار عاجلة
أزمة وقود في طرابلس بعد قطع أحد خطوط الأنابيب -
إيران تعتزم خفض صادرات المكثفات إلى آسيا -
ثلثا الفلسطينيين يريدون استقالة الرئيس عباس -
تركيا: تقسيم العراق أو سورية قد يؤدي لصراع عالمي -
مقتل 25 على الأقل باشتباك في جنوب السودان -

استقرار اليورو بعد يومين من المكاسب مقابل الدولار الأمريكي

استقرار اليورو بعد يومين من المكاسب مقابل الدولار الأمريكي
استقرار اليورو بعد يومين من المكاسب مقابل الدولار الأمريكي

استقر اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية،بعد يومين من المكاسب مقابل الدولار الأمريكي ،يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة من أوروبا عن مستويات الثقة باقتصاد منطقة اليورو والاقتصاد الألماني خلال آب/أغسطس ،فى الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرين تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي أواخر هذا الأسبوع خلال المنتدى السنوي للبنوك المركزية العالمية فى جاكسون هول.

 

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1795 من سعر الافتتاح 1.1813 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1824 ،وأدنى سعر 1.1790.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بفعل هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،بعد تراجع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات ، وبسبب الضبابية السياسية فى الولايات المتحدة.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد اليورو نسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار ،فى أول خسارة أسبوعية فى شهر ونصف ،منهيا أطول سلسلة مكاسب أسبوعية للعملة الأوروبية الموحدة هذا العام مقابل العملة الأمريكية ،وسط تخوف صانعي السياسية النقدية الأوروبية من صعود اليورو وتأثيره السلبي على النمو الاقتصادي فى المنطقة.

 

تصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة فى أوروبا عن مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال آب/أغسطس ،إيجابية هذه البيانات سوف تعزز من صعود اليورو لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.

 

يصدر بحلول الساعة 09:00 جرينتش مؤشر ZWE لقياس الثقة بالاقتصاد الأوروبي المتوقع مستوي 34.2 خلال آب/أغسطس من مستوي35.6 في تموز/يوليو ،ومؤشر ZWE لقياس الثقة بالاقتصاد الألماني المتوقع مستوي 14.8 من مستوي 17.5 بالقراءة السابقة.

 

وينتظر المستثمرين أواخر هذا الأسبوع تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي خلال منتدى جاكسون هول السنوي ،بحثا عن دلائل جديدة عن مستقبل السياسات التحفيزية فى منطقة اليورو خلال الفترة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎