أخبار عاجلة
تغريم الاتحاد والفيحاء -
تغريم الاتحاد والفيحاء -
الوحدة يحل أزمة المحليين ويتورط بالأجانب -

الدولار الكندي يتراجع من أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل مبيعات التجزئة الشهرية

الدولار الكندي يتراجع من أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل مبيعات التجزئة الشهرية
الدولار الكندي يتراجع من أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل مبيعات التجزئة الشهرية

تراجع الدولار الكندي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية،لينزل من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،يأتي هذا قبيل صدور بيانات مبيعات التجزئة الكندية خلال حزيران/يونيو ،والتي توفر دلائل جديدة حول مسار تعافي النمو الاقتصادي فى البلاد.

 

يتداول بحلول الساعة 11:25بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.2585من سعر الافتتاح 1.2556 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2595 وأدنى سعر 1.2547 الأدنى منذ 2 آب/أغسطس الجاري.

 

أنهي الدولار الكندي تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بفعل هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

رفع المركزي الكندي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة الكندية بمقدار 25 نقطة أساس إلى 0.75% للمرة الأولى منذ عام 2010 ،وأكد البنك على ثقته فى تعافي النشاط الاقتصادي فى البلاد وأشار إلى تحسن الأسعار ،وأضاف البنك أن أي تحرك جديد تجاه رفع أسعار الفائدة مجددا سوف يعتمد على قوة البيانات الاقتصادية.

 

ولذلك يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات مبيعات التجزئة الشهرية ،أحد أهم مؤشرات قياس الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70 بالمئة من قيمة الناتج المحلي الإجمالي ،إيجابية هذه البيانات سوف تعزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة الكندية مجددا خلال العام الحالي.

 

تصدر مبيعات التجزئة الكندية بحلول الساعة 12:30جرينتش المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2 بالمئة خلال حزيران/يونيو من ارتفاع بنسبة 0.6 بالمئة في أيار/مايو ،ومع استبعاد مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.0 بالمئة من انخفاض بنسبة 0.1 بالمئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎