أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

سحر نصر ومميش يلتقيان رئيس الوزراء الفيتنامي وممثلي كبرى الشركات الفيتنامية

سحر نصر ومميش يلتقيان رئيس الوزراء الفيتنامي وممثلي كبرى الشركات الفيتنامية
سحر نصر ومميش يلتقيان رئيس الوزراء الفيتنامي وممثلي كبرى الشركات الفيتنامية

وصلت صباح اليوم، الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي والاستثمار، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، في جولة ترويجية لدولتي فيتنام وسنغافورة، خلال الفترة من 22 إلى 26 أغسطس الجاري، يلتقيان خلالها كبار المسؤولين والمستثمرين في كلا البلدين.

وتبحث سحر نصر الفرص الاستثمارية في موانئ المنطقة الاقتصادية في العاصمة الفيتنامية هانوي، وذلك في إطار جولة ترويجية لدولتي فيتنام وسنغافورة خلال الفترة من 22 إلى 26 أغسطس الجاري، يلتقيان خلالها كبار المسؤولين والمستثمرين في كلا البلدين.

وتبدأ الزيارة من دولة فيتنام، التي تلتقي فيها وزيرة التعاون الدولي والاستثمار، ورئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بشركات عاملة في مجالات المنسوجات والاتصالات وتجارة التجزئة وكذلك زيارة للمنطقة الاقتصادية الفيتنامية السنغافورية للتعرف على الاستثمارات والصناعات التي تقوم عليها المنطقة.

كما يلتقي «مميش» و«نصر»، رئيس الوزراء الفيتنامي، عصر اليوم، في مقر رئاسة الوزراء الفيتنامية، للتعرف على أوجه مجالات التعاون الثنائي بين الدولتين وكذلك عرض الفرص الاستثمارية خاصة بعد إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد.

ووصل وفد مصري رفيع المستوى من وزارات التعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار والنقل والثقافة وهيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قبل يومين؛ لبحث سبل التعاون مع الجانب الفيتنامي في عدة قطاعات، منها النقل البحري والتعليم والثقافة وكذلك الصحة والصناعات الدوائية والاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكذلك صناعة السفن والاستزراع السمكي.

حضر الوفد المصري الاجتماعات المشتركة التحضيرية لتوقيع 7 مذكرات تفاهم والاتفاق على 2 برنامج تنفيذي تتعاون فيها مصر وفيتنام في مجالات عدة، يأتي على رأسها فتح وزيادة الفرص الاستثمارية من خلال تشجيع الاستثمارات الفيتنامية.

تبدأ زيارة الوفد المصري برئاسة سحر نصر والفريق مهاب مميش إلى سنغافورة، يوم الخميس المقبل والتى تأتى تلبية للدعوة لهما للتعرف على التجربة الاقتصادية الرائدة لدولة سنغافورة ومقابلة الشركات السنغافورية المهتمة بالاستثمار في مصر لمناقشة مناخ الأعمال والاستثمار في مصر .

من المنتظر أن تجرى الوزيرة والفريق مميش خلال الزيارة الرسمية مباحثات مع عدد من كبار المسئولين السنغافوريين، بالإضافة إلى ترتيب لقاءات مع عدد من رؤساء الشركات الكبرى السنغافورية بهدف الجذب والترويج للاستثمار في مصر، وكذا ترتيب زيارات ميدانية لمناطق استثمارية واقتصادية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق فعاليات مؤتمر بناء قدرات شركات البرمجيات المصرية
التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار