أخبار عاجلة

نائب وزير الإسكان يطلق مبادرة أهالينا بالسويس

نائب وزير الإسكان يطلق مبادرة أهالينا بالسويس
نائب وزير الإسكان يطلق مبادرة أهالينا بالسويس
أطلق، الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، فعاليات مبادرة "أهالينا" في محافظة السويس، برعاية اللواء محمد رأفت الدش، قائد الجيش الثالث الميداني،، واللواء أحمد حامد، محافظ السويس.

يأتي ذلك تفعيلًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ"درويش" بالاهتمام بالإنسان، وتطويره، والارتقاء بمستوي معيشته، وبيئته الحضرية، وحضر فعاليات المبادرة اللواء رفيق رأفت عرفات، رئيس أركان الجيش الثالث الميداني، واللواء شكري سرحان سكرتير عام محافظة السويس.

وتستهدف المبادرة منطقة مساكن العبور، المعروفة بـ"اليهودية"، ودعوة جميع سكان المناطق العشوائية بمحافظة السويس للاشتراك بفعالياتها.

بدأت فعاليات المبادرة باختبارات لمحو الأمية لجميع أهالي "اليهودية"، وندوة عن تنظيم الأسرة للسيدات، وقافلة طبية، وأشعة، وتحاليل في عدة تخصصات، وتوفير أكثر من 5 آلاف علبة دواء كعلاج مجاني لأهالي العشوائيات، مع تحويل الحالات الخطرة لمستشفى السويس العام.

وشاركت وزارة التضامن الاجتماعي، خلال المبادرة، بتعريف أهالي العشوائيات ببرنامج "تكافل وكرامة"، وتسجيل استمارات فورية للأهالي الأكثر احتياجًا ضمن فعاليات المبادرة.

كما نظمت مديرية الشباب والرياضة، مباراة بين فريق من شباب منطقة "اليهودية"، وفريق من شباب المحافظة، كما شاركت وزارة البيئة بزراعة 350 شجرة في المنطقة باشتراك أطفال المنطقة، حيث تم تسمية كل شجرة باسم طفل من أطفال المنطقة.

وقال الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان، إنه سيتم تسليم شهادات لمن يجيد القراءة، والكتابة، والتسكين الفوري لمن لا يجيدهما في فصول "محو الأمية".

وأضاف "درويش"، أنه تم توزيع كراتين دعم غذائي من القوات المسلحة لمن شارك باختبارات محو الأمية، مع العمل على توفير فرص عمل للشباب المنطقة، بالتنسيق مع رجال أعمال محافظة السويس وقيادة الجيش الثالث الميداني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك