أخبار عاجلة
وزير العدل يشكل لجنة لدعم القضاء التجاري -
شرطة الرياض تطيح بعصابة تخصصت بنشل كبار السن -
خالد بن سلطان: هدفنا خدمة رياضة الوطن -
المونديال «يقترب» والأخضر يتراجع -
مصدر لـ«عكاظ»: العميد.. انتهى شبح الهبوط -
غدًا.. "حرس الحدود" يستعد لإطلاق تمرين القبضة -
شرطة العاصمة المقدسة تدشن برنامج هداية -
"أمانة الرياض" تصادر 8 بسطات لبيع الخضروات -
أحمد مالك فقد 20 كيلو غراماً لهذا السبب! -
شيرين رضا تنشر صورة مقززة وتسيء لجمهورها -
بريجيت ياغي وأغنية جديدة قريباً -

تحسن الحركة السياحية في باريس في النصف الأول من 2017

تحسن الحركة السياحية في باريس في النصف الأول من 2017
تحسن الحركة السياحية في باريس في النصف الأول من 2017

حطمت السياحة في باريس أرقاماً قياسية من حيث نسبة ارتياد الفنادق في النصف الأول من العام الحالي، بعد عام 2016 الكارثي على هذا القطاع وفق ما أعلنت «اللجنة الإقليمية للسياحة» اليوم (الثلثاء).

وفي الأشهر الستة الأولى من السنة، استقبلت فنادق المنطقة الباريسية 16.4 مليون سائح، وهي أعلى نسبة إشغال فنادق منذ عشر سنوات في ارتفاع نسبته 10.2 في المئة مقارنة بالسنة الماضية وفق الأرقام التي أعلنت.

ومقارنة بالفترة نفسها في عام 2016، فإن هذا يمثل 1.5 مليون سائح إضافي. وهذا الارتفاع كان كبيراً في نسبة الزوار الأجانب الذين زادوا بنسبة 14.9 في المئة، والفرنسيين على حد سواء بزيادة 6.4 في المئة.

وسجل الزوار الآسيويون الذين عدلوا عن زيارة فرنسا السنة الماضية، عودة لافتة لا سيما اليابانيين بزيادة 40.5 في المئة والصينيين بزيادة 29.5 في المئة.

لكن الأميركيين لا يزالون يشكلون النسبة الأعلى من شريحة السياح الأجانب بزيادة 20.5 في المئة. والتراجع الوحيد كان في عدد السياح البريطانيين الذين انخفضوا 1.7 في المئة، وذلك مرتبط «من دون شك بالارتياب الذي خلفه قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي» وفق اللجنة.

وقالت اللجنة إنه منذ كانون الثاني (يناير) الماضي «بلغت نفقات السياح 10.1 بليون يورو، أي أرباح بقيمة 1.1 بليون يورو لمهنيي السياحة في منطقة باريس وضواحيها».

وهذه الأرقام الجيدة تأتي بعد سنة كارثية في سياق اعتداءات باريس عام 2015 ونيس عام 2016، لكن أيضاً بسبب فصل ربيع سجل حركات احتجاج اجتماعية عدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار