أخبار عاجلة
إصابة 20 شرطيا بانفجار سيارة مفخخة في اسطنبول -
الشرقية يرفض الراحة استعداداً لـ«التعدين» -
المقاولون يفوز على دجلة 1/2 في الوقت الضائع -

السياحة تقر ضوابط العمرة خلال ساعات

السياحة تقر ضوابط العمرة خلال ساعات
السياحة تقر ضوابط العمرة خلال ساعات

رئيس لجنة السياحة الدينية فتح المسافات بين السكن والحرم والسياحة تشترط أتوبيسات ٢٠٠٩

قال شريف سعيد، رئيس لجنة السياحة الدينية إن وزارة السياحة ستقر ضوابط العمرة للموسم الجديد الذى سيبدأ فى غضون أيام خلال ٤٨ ساعة.


وقال سعيد فى تصريحات خاصة «للشروق» ان الضوابط نصت على ان يتم السماح بفتح المسافات بين السكن والحرم بحيث تصل إلى الفين ونصف متر، وبشرط ان توفر الشركات وسيلة مواصلات للمعتمرين.


وأضاف للشروق انه تم الاتفاق على ان الاتوبيسات التى ستستخدم فى نقل المعتمرين بالنسبة لبرامج العمرة البرية تكون من موديل ٢٠٠٩.


وكان مهند فليفل، رئيس لجنة النقل فى مجلس إدارة الغرفة السابق قد أشار إلى ان ارتفاع تكلفة النقل مع زيادة اسعار السولار والبنزين، ستزيد من تكلفة ايجار اتوبيسات نقل المعتمرين، معتبرا أن اشتراط الوزارة موديل اتوبيس يزيد عن ٢٠٠٧، سوف يزيد من تكلفة أسعار ايجار الاتوبيسات المستخدمة فى نقل المعتمرين بحيث لن تقل عن ٢٥ ألف جنيه، مما سيزيد من اسعار برامج العمرة البرى، فضلا عن زيادة اسعار السولار الذى سيزيد من تكلفة هذه البرامج.


وتشير التوقعات إلى انخفاض اعداد المعتمرين خلال الموسم الجارى لتصل إلى نحو ٣٠٪ من اعداد السنوات السابقة وذلك على خلفية ارتقاع سعر الريال بنحو ٩٥٪ عن اسعار الموسم الماضى، فضلا عن الرسوم التى تفرضها المملكة على الدخول بواقع الفى ريال لمن سبق له اداء العمرة أو الحج.


وكانت انباء قد اشارت إلى إلغاء المملكة هذا القرار وهو ما نفاه، رئيس لجنة السياحة الدينية، قائلا الرسوم لم يتم الغاؤها، وستطبق من هذا الموسم.


وحسب تصريحات سابقة لأصحاب شركات السياحة فإن برامج العمرة لن تقل عن ٧ آلاف جنيه، وان الزيادة فى الاسعار ستتراوح من ٧٠ــ٨٠٪ مقارنة بنفس البرامج فى العام الماضى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس