أخبار عاجلة
بالصورة.. نجم تركي يقلد تامر حسني -
"محو الأمية الثقافية" بالأعلى للثقافة -
"ديالا" أحدث إصدارات لمياء السعيد -
أحمد دويدار يقترب من اللعب لسموحة -
بالصورة.. أوزيل وشقيقته نسخة طبق الأصل -
صديقة رونالدو تخونه مع نجم برشلونة -

وزير الصناعة: شركة هندية تدرس إنشاء مشروع لإنتاج الفوسفات بمصر


كتب إسلام سعيد

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن مجموعة صن العالمية الهندية العاملة فى مجال صناعة الأسمدة، تدرس إنشاء مشروع جديد لإنتاج الفوسفات فى مصر برأسمال يبلغ 40 مليون دولار، بالتعاون مع شركة فوسفات مصر وشركة ميدفيرت مصر، مشيراً إلى أن هذا المشروع يسهم فى زيادة القيمة المضافة للفوسفات المصرى، ويعزز الحصة السوقية لصادرات الفوسفات المصرى بالأسواق العالمية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع فيكرامجيت سينغ رئيس مجلس إدارة مجموعة صن العالمية الهندية، وبحضور خالد الغزالى رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر، ونافع فهمى رئيس مجلس إدارة شركة الصفا للأسمدة والكيماويات.

 

وأضاف "قابيل"، أن المشروع الجديد، حال الموافقة عليه، سيتم إنشاؤه فى منطقة السباعية بأسوان، حيث تتولى الشركة الهندية رفع معدلات تركيز الفوسفات المصرى لتصل إلى المعدلات العالمية المقررة للفوسفات عالى التركيز، والتى تصل إلى 30%، بهدف تأهيله للتصدير للأسواق العالمية، وهو ما يسهم فى فتح أسواق جديدة أمام صادرات الفوسفات المصرى وزيادة ميزاته التنافسية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دراسة التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين المصرى والهندى لبدء العمل بالمشروع العام المقبل.

 

من جانبه أكد فيكرامجيت سينغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة صن العالمية الهندية، أن الشركة تسعى لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، للاستفادة من الحوافز الاستثمارية الكبيرة التى تتيحها الحكومة المصرية خاصة فى منطقة محور قناة السويس ومحافظات الصعيد.

 

وأشار إلى أن الشركة قامت بإعداد كافة الدراسات المبدئية المتعلقة بمشروع إنتاج الفوسفات فى مصر، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات مكثفة لخبراء الشركة التقنيين لاستكمال الدراسات اللازمة، تمهيداً لبدء المشروع بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

 

وأضاف "سينغ"، أن الشركة تعمل فى عدد كبير من الدول العربية والأفريقية، تضم المغرب وتونس والسنغال وجنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن الشركة تسعى للاستثمار بالسوق المصرية بالذات نظراً لأهميته الكبيرة والفرص التسويقية الضخمة المتاحة به.

 

وزير الصناعة خلال لقائه بوفد شركة صن الهندية (1)
 

 

وزير الصناعة خلال لقائه بوفد شركة صن الهندية (2)
 

 

وزير الصناعة خلال لقائه بوفد شركة صن الهندية (3)
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان