أخبار عاجلة
سواريز يقترب من تمديد عقده مع برشلونة -
خادم الحرمين وأمير الكويت يؤديان العرضة -
ريال مدريد يتربص بـ«كأس العالم» -

نبيلة مكرم لـ«الشروق»: اتفاق إعادة توطين المهاجرين غير الشرعيين مع إيطاليا سارٍ

نبيلة مكرم لـ«الشروق»: اتفاق إعادة توطين المهاجرين غير الشرعيين مع إيطاليا سارٍ
نبيلة مكرم لـ«الشروق»: اتفاق إعادة توطين المهاجرين غير الشرعيين مع إيطاليا سارٍ

قالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون اللاجئين بالخارج فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن هناك اتجاها فى بعض الدول العربية لترشيد الإنفاق وتقليص العمالة منوهة أنه على العامل المصرى الالتزام بقوانين الدول التى سيتجه إليها والتأكد من سلامة الأوراق والسفر عبر المكاتب المعتمدة، وذلك حفاظا على حقوقه، وجاء ذلك فى إطار لقائها مع سفير الكويت بالقاهرة، حيث تم بحث أوضاع العمالة المصرية هناك.

وأكدت نبيلة مكرم أنه لا يزال التعاون مستمرا بين مصر وإيطاليا فيما يتعلق بمكافحة الهجرة الغير شرعية وتقوم إيطاليا بإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى مصر، وفقا لاتفاقية إعادة التوطين بين البلدين التى لا تزال سارية.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن دور الوزارة هو مكافحة الهجرة غير الشرعية فى مقابل الترويج للهجرة الشرعية، حيث إن الوزارة شرعت فى عقد بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لعمل برنامج تدريب فى إطار الدول المصدر للهجرة الغير شرعية لتأهيل أكثر من 400 شاب مهنيا وثقافيا، داعية سفراء الدول الأوروبية الجاذبة للمهاجرين غير الشرعيين للمساهمة فى هذه البرامج والتعرف على إمكانيات هؤلاء الشباب.

ونفت مكرم المقترح الألمانى بشأن عمل مراكز لاستقبال اللاجئين فى مصر وتونس، مؤكدة أن مصر تستقبل اللاجئين وتجعلهم يندمجون فى المجتمع المصرى متمتعين بحقوق المواطن ولا يعامل كلاجئ فى مراكز إيواء مثلما يحدث فى الدول الأوروبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس