أخبار عاجلة
إصابة 5 في تصادم بين ميكروباص وتروسيكل -
الضائقة المالية تؤجل رحيل ربيروف -
الجابر يحيي الأمل من جديد -
ريال مدريد يبحث عن المجد أمام غريميو -
ملحمة إنجليزية جديدة تجمع سيتي بتوتنهام -
يمن العروبة في أولوية الاهتمام السعودي -
فيصل بن مشعل يعزي أسرة الزامل -
إيران.. وراء كل إرهاب وتخريب -
«دعم الشرعية» يمزق الميليشيات في اليمن -

الوفد السلوفاكي يطلع على الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

الوفد السلوفاكي يطلع على الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم
الوفد السلوفاكي يطلع على الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

الدقم ـ (الوطن):
قام أمس الوفد السلوفاكي بزيارة للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حيث اطلع على المشروعات التي تشهدها المنطقة والفرص الاستثمارية المتوفرة بها.
وقدم معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لمعالي بيتر بيليجريني والوفد المرافق له نبذة عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيرا إلى أهمية استثمار حكومة السلطنة في البنية الأساسية للمنطقة وإنشاء مطار الدقم والميناء والحوض الجاف ومشروعات البنية الأساسية الأخرى والمشروعات التي تنفذها الشركات الحكومية وشركات القطاع الخاص، مؤكدا معاليه أن المنطقة تتميز بالعديد من الميزات النسبية والتنافسية كما تقدم حزمة متكاملة من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين.
من جهته أكد معالي بيتر بيليجريني نائب رئيس الوزراء للاستثمار بجمهورية سلوفاكيا أن الزيارة خرجت بالعديد من الرؤى والبرامج لتطوير العلاقات القائمة بين البلدين.
وأضاف: كان من دواعي السرور لنا كوفد سلوفاكي أن تتاح لنا الفرصة لزيارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والاطلاع على المطار والأعمال الإنشائية به، كما انه من الجيد للشركات السلوفاكية التعرف على نظام الاستثمار التي تدعمه الحكومة العمانية لجلب الاستثمار إلى المنطقة والاطلاع على نظام الرسوم.
وأشاد بما تضمه المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من مشروعات، وقال: أعتقد ان هذه المنطقة واعدة في المستقبل، ومن المحتمل أن بعض الشركات السلوفاكية ترغب في الاستثمار في هذه المنطقة في مجال قطع الغيار وصناعة المركبات، كما ان الوفد سيزور أماكن أخرى من السلطنة وسننقل مشاهداتنا في هذه الزيارة إلى الشركات في بلدنا ونقول لهم ان السلطنة أعدت منطقة اقتصادية كبيرة بمساحة 2000 كم مربع مع تسهيلات ومميزات جيدة مغرية للغاية وهي جديرة بالاستثمار ليس فقط للسلوفاكيين بل للاتحاد الأوروبي ..آملا أن يرى مشاريع استراتيجية كبيرة عمانية سلوفاكية.
وخلال زيارته إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اطلع الوفد على عدد من المشروعات التي تشهدها المنطقة كمطار الدقم والحوض الجاف وميناء الدقم، كما تم تقديم عروض مرئية عن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وميناء الدقم والحوض الجاف وشركة النفط العمانية التي تنفذ مشروعات متنوعة بالدقم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018