أخبار عاجلة
موجز الأخبار العالمية صباح الثلاثاء 21 فبراير 2017 -
مقتل11 مدنيا بينهم أطفال بقصف تركى على ريف حلب -
12 مايو.. حفل توزيع جوائز الـ"موركس دور" فى لبنان -
زراعة الدقهلية: تجهيز صومعتى قمح بسعة 120 ألف طن -

توقعات بتثبيت سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية

توقعات بتثبيت سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية
توقعات بتثبيت سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية
توقع محمد عبدالعال مدير بنك العربى السوداني، أن تقرر لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري في اجتماعها الخميس 29 ديسمبر الجارى الإبقاء على سعر الفائدة بدون تغيير.

وأبقى البنك المركزي المصرى على سعر الفائدة الخاص بالإيداع والإقراض لتسجل 14.75 % و15.75% على التوالي، وأبقى على سعر الائتمان والخصم عند 15.25%.

وتستعرض اللجنة التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي، وتتضمن التطورات المحلية والعالمية، وتقدير المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم قبل اتخاذ قرار أسعار العائد.

ويضع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003​ للبنك المركزي المصري السياسة النقدية، وينص القانون على أن استقرار الأسعار هو الهدف الرئيسي للسياسة النقدية الذي يتقدم على غيره من الأهداف، وبِناءً عليه يلتزم البنك المركزي المصري، في المدى المتوسط، بتحقيق معدلات منخفضة للتضخم تساهم في بناء الثقة، وخلق البيئة المناسبة؛ لتحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وتتكون لجنة السياسة النقدية، التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، من سبعة أعضاء وهم: "محافظ البنك المركزي المصري، ونائباه، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة"، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»