أخبار عاجلة
مصر ستسدد المستحقات الخارجية دون تأخير -
قطر تعتزم بيع مبنى إداري تابع لها في لندن -
«دمي لوطني».. 127 بنكاً لاستقبال المتبرعين -
الطائف: «السياحة» تطلق فعاليات في حب الوطن -
قطر ترمَم أهرامات السودان -
أكثر من 13 ألف كويتي مزدوجى الجنسية أميركياً -
دول الخليج تدرس إعفاء الذهب من الجمارك -
تأجيل العمل بمشروع القطار الخليجي إلى 2021 -

«التموين»: صرف 85% من سلع أغسطس حتى اليوم

«التموين»: صرف 85% من سلع أغسطس حتى اليوم
«التموين»: صرف 85% من سلع أغسطس حتى اليوم

كشف ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن نسبة السلع التموينية التي تم صرفها منذ بداية شهر أغسطس الجاري للبقالين ومنافذ «جمعيتي»، حتى الأربعاء، بلغت نحو 85%، وذلك لصرفها لــ70 مليون مستفيد من الدعم التمويني مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية.

وأضاف «رمضان»، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أن الحصة الشهرية من السكر تبلغ 140 ألف طن تم صرف نحو 85% منها، بينما تبلغ حصة الزيت نحو 136 ألف طن شهريا تم صرف نحو 80% حتى الآن، لافتًا إلى أن الصرف مستمر حتى نهاية الشهر.

من جانبه، قال ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، إن عمليات صرف المقررات التموينية لشهر أغسطس، منتظمة بدون أي مشاكل في «السيستم» الخاص بماكينات الصرف، موضحا أن الوزارة طرحت السلع التموينية الجديدة بعد تسجيلها على ماكينات صرف السلع الشهر الجاري.

وأضاف «نادي» أن «وزير التموين، أعلن بداية الشهر الجاري زيادة عدد السلع الغذائية المسموح بصرفها على البطاقات التموينية بجانب السكر والزيت، الأمر الذي يساهم في تنويع سلة السلع ورفع القيمة الغذائية لما تحصل عليه الأسرة المصرية من خلال الدعم السلعي بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادته من 21 إلى 50 جنيها للفرد».

وتابع: أن «قرار زيادة السلع جاء بناءً على استطلاع أجرته وزارة التموين والتجارة الداخلية، حول رغبات المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية في السلع الغذائية التي يرغبون في إضافتها، وهي اللبن المعبأ والمجفف، وزيت الذرة، والحلوى الطحينية، وعسل النحل، والعسل الأسود، والخضروات المجمدة، ومجموعة متنوعة من الجبن والمسلى، والزبدة، والشاي، جاءت في مقدمة رغبات المواطنين التي تم إدراجها ضمن المقررات التموينية بدايةً من شهر أغسطس الجاري».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎