أخبار عاجلة
الليلة.. دياب يختتم حفلات شهر أبريل -
مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة في حريق بدمياط -

التصديرى للغزل يقدم مذكرة لوزير الصناعة لحل مشكلة تصدير "الإكريليك" لسوريا

التصديرى للغزل يقدم مذكرة لوزير الصناعة لحل مشكلة تصدير "الإكريليك" لسوريا
التصديرى للغزل يقدم مذكرة لوزير الصناعة لحل مشكلة تصدير "الإكريليك" لسوريا

تقدم المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات بمذكرة لوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل لحل مشكلة توقف صادرات القطاع من غزل الإكريليك إلى السوق السورية.

 

وذكر المجلس اليوم، أن السوق السورى من أهم الأسواق فى صادرات غزل الإكريليك حيث يتم تصدير ما يتراوح من 20 الى 30 مليون دولار.

 

وأضاف المجلس التصديرى للغزل، أنه يستهدف خلال العام الحالى زيادة صادراته بنحو 5 % من خلال التركيز على البعثات الترويجية والمشترين الدوليين، فى إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة الصادرات إلى السوق الأفريقى، فإنه سيتم التركيز على السوقين الإثيوبى والكينى.

 

وأوضح المجلس، أن عددا من شركات القطاع ستشارك فى المعرض الذى تنظمه هيئة المعارض المصرية بالتعاون مع نظيرتها الكينية فى شهر مايو المقبل، كما يجرى حاليا التعاون مع المكتب التجارى بإثيوبيا لتنظيم بعثة ترويجية خلال الفترة المقبلة.

 

وأعلن المجلس عن مشاركة 15 شركة من شركات القطاع العاملة فى مجال (الستائر -الأقمشة) فى فعاليات معرض "إيجى هوم تكس" المقرر عقده فى الفترة من  6 إلى 9 إبريل  فى أرض المعارض بمدينة نصر.

 

وأشار إلى أن معرض "إيجى هوم تكس" يعد من أهم المعارض على مستوى منطقة الشرق الأوسط لخدمة قطاع المنسوجات المنزلية، حيث يتيح متابعة أحدث ما تم التوصل إليه والاتجاهات الحديثة فى مجال صناعات المنسوجات المنزلية، كما يعد فرصة لعقد الصفقات التجارية للشركات العارضة.

 

ونجح المجلس من خلال التعاون مع مكاتب التمثيل التجارى فى استقدام بعثة مشترين دوليين (40 مشتر) من دول أفريقية وشرق أوروبا ومن الدول العربية، لتقارب أذواقهم مع الذوق المصرى، موضحا أن أكبر الوفود من الأردن ومن أربيل بالعراق.

 

وأرجع المجلس انخفاض صادراته خلال العام الماضى لتبلغ 764 مليون دولار، مقارنة 911 مليون دولار فى 2015، بنسبة تراجع بلغت 16%  إلى الأحدث السياسية فى بعض الأسواق مثل ليبيا وسوريا واليمن.

 

 وطالب المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات بضرورة الاهتمام بتطوير المنسوجات التقنية، مشيرا إلى أن قطاع الغزل والنسيج يعد أحد أهم قطاعات التنمية الصناعية فى مصر، نظرا لما يستوعبه من عدد كبير من العمالة، مشيرا إلى أهمية المنسوجات التقنية فى خلق منتجات نسيجية مصرية جديدة ذات قيمة مضافة عالية، وترفع من القدرة التنافسية للشركات والمصانع المصرية محليا ودوليا، وتفتح أسواقا جديدة لها.

 

وأشار إلى أن دخول الشركات المصرية فى هذا المجال سيساهم فى تشجيع التصنيع المحلى وخلق فرص عمل جديدة ومنتجة، خاصة أن تكنولوجيا المنسوجات أثبتت نجاحا فى تطوير قطاع الصناعات النسيجية وزيادة القيمة المضافة لمنتجاته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"