أخبار عاجلة
أسعار الذهب والعملات اليوم -
تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي -
وصول 14 طبيبًا إلى العريش للكشف بالمجان -
بيان من «الداخلية» بشأن وفاة مهدي عاكف -
أول يوم مدارس (تغطية خاصة) -
http://elaph.com/Web/News/2017/9/1168812.html -
كومان: السعودية دولة مؤثرة عربياً وإقليمياً -
الجيش المصري يتسلم فرقاطة من فرنسا -

إطلاق مبادرة الترخيص الموحد للمستثمر الأجنبي في السعودية

إطلاق مبادرة الترخيص الموحد للمستثمر الأجنبي في السعودية
إطلاق مبادرة الترخيص الموحد للمستثمر الأجنبي في السعودية

دشنت الهيئة العامة للاستثمار ووزارة التجارة والاستثمار، مبادرة الترخيص الموحد، التي تسهل الإجراءات على المستثمر الأجنبي لإصدار التراخيص وبدء مزاولة نشاطه الاستثماري في المملكة، من طريق ربط نظام الهيئة في الوزارة.

وتهدف المرحلة الأولى من المبادرة إلى تقليص المدة الزمنية لعملية استخراج الترخيص والبدء في النشاط من خلال تسريع وتوحيد الإجراءات بين الجهات، فيما تتيح استخراج الترخيص الاستثماري والسجل التجاري وتأسيس عقد الشركة بشكل آلي بواسطة رقم جواز المستثمر.

وأوضح وكيل المحافظ لخدمات واستشارات المستثمرين إبراهيم السويل، وفقاً لوكالة الانباء السعودية (واس)، أن المستثمر الأجنبي يمكنه اليوم استخراج الترخيص الاستثماري و السجل التجاري من خلال التسجيل في بوابتي الهيئة والوزارة، وتتيح له الخدمة تأسيس عقد الشركة إلكترونياً أيضاً.

وأفاد إن مشروع ربط نظام الهيئة في أنظمة الوزارة، يعد أحد مخرجات مبادرة الترخيص الموحد، وتعمل وكالة خدمات واستشارات المستثمرين في الهيئة على تبني مبادرات من شأنها تنويع القاعدة الاقتصادية، وتطوير القطاعات الإنتاجية، بإحداث نقلة نوعية في مجتمع الأعمال، وبحيث تصبح حركة الأعمال أكثر سهولة وكفاءة.

يُذكر أن الهيئة العامة للاستثمار تعمل على برنامج متكامل للتحول الرقمي وأتمتة الإجراءات، من خلال الربط مع الجهات ذات العلاقة بخدمات المستثمرين ما يعزز من تنافسية البيئة الاستثمارية في المملكة، وجعلها أكثر جاذبية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوطين الاستثمارات المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎