أخبار عاجلة
قطع المياه عن مناطق في مصر الجديدة السبت -
آخر تفاصيل مشروعي «الأسمرات 3» و«المحروسة 1 و2» -
سلمى حايك تكشف عن متحرش ظل يرعبها لسنوات -
اليوم.. مجلس الزمالك يجتمع مع نيبوشا -
قرقاش: فرصة لاختبار نوايا حزب الإصلاح اليمني -

الجنيه الإسترليني يحافظ على مكاسبه قرب أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل تقرير توقعات الخريف فى بريطانيا

الجنيه الإسترليني يحافظ على مكاسبه قرب أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل تقرير توقعات الخريف فى بريطانيا
الجنيه الإسترليني يحافظ على مكاسبه قرب أعلى مستوى فى 3 أسابيع قبيل تقرير توقعات الخريف فى بريطانيا

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليحافظ على مكاسبه لليوم السابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،دعم تراجع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم تقرير حكومي عن توقعات الخريف فى بريطانيا،يتضمن تحديثا للتوقعات الاقتصادية ومستويات الإنفاق الحكومي خلال 2018.

 

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1% حتى الساعة 08:15 جرينتش ،ليتداول عند 1.3245$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3235$ ،وسجل الأعلى عند 1.3266$ الأعلى ،والأدنى عند 1.3209$. 

 

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مرتفعا بأقل من 0.1% مقابل الدولار الأمريكي ،فى سادس مكسب يومي على التوالي،ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ حزيران/يونيو الماضي ،وسجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1.3280$.

 

وحقق الجنيه الإسترليني الأسبوع الماضي ثاني مكسب أسبوعي على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، استنادا على تراجع العملة الأمريكية ،بالتزامن مع هدوء الأوضاع السياسية حول رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

 

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات،مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ،مع تراجع عوائد السندات الأمريكية قصيرة وطويلة الأجل.

 

تصدر وزارة الخزانة البريطانية بحلول الساعة 12:30 جرينتش تقرير حول توقعات الخريف فى البلاد ،والتي توضح توقعات اقتصادية حديثة ،ومخصصات ميزانية الحكومة خلال 2018 بما في ذلك مستويات الإنفاق والدخل والإقراض والأهداف المالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018