أخبار عاجلة
السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديدا -
مجلس الدولة ينظر دعوى حل البرلمان -
الدولار يسجل هذا الرقم بالبنوك اليوم -

غدًا.. "المصرية اللبنانية" تشارك في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة

غدًا.. "المصرية اللبنانية" تشارك في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة
غدًا.. "المصرية اللبنانية" تشارك في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة

تشارك جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية فى اجتماعات اللجنة العليا المشترك بالقاهرة والتى ترأستها الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى غداً الاربعاء.

 

ويشارك فى اجتماع اللجنة العليا كل من المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية وعضو مجلس الأعمال المصرى اللبنانى من الجانب المصرى و من الجانب اللبناني.

 

يشارك فؤاد حدرج نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية وعضو مجلس الاعمال المشترك.

 

كما تشارك الجمعية بوفد يضم عددا كبيرا من رجال الاعمال من أعضاء جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال في منتدى الأعمال المصرى – اللبنانى والذى سيعقد بالقاهرة غداً الاربعاء على هامش اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.

 

وأكد المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية, أنه من المقرر مناقشة توصيات منتدى الأعمال المصري اللبنانى الثالث والذي عقد بالعاصمة بيروت الشهر الماضى خلال جلسات اجتماعات اللجنة العليا بالاضافة إلى عرضها خلال منتدى الأعمال المصرى اللبناني.

 

وقال "فوزى" الذى يمثل الجانب المصرى بمجلس الأعمال المشترك أن الجمعية أيضًا سوف تمثل الجانب اللبناني في اجتماعات اللجنة من خلال مشاركة فؤاد حدرج رئيس الجمعية والذي يشغل منصب عضو مجلس الأعمال المشترك عن الجانب اللبناني.

 

أوضح أن الجمعية كانت قد أعدت مجموعة من توصيات نتائج الزيارة الاخيرة لوفد الجمعية إلى لبنان وما تم الاتفاق عليه بين المشاركين أمام حكومة البلدين بالاضافة نتائج زيارة الرئيس اللبنانى للقاهرة "العماد ميشال عون" وما نتج عنها من ايجابيات ضمن ورقة عمل تم ارسالها إلى د. سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى بالاضافة إلى ارسالها ايضا إلى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لعرضها ومناقشتها خلال اجتماعات اللجنة العليا.

 

وأكد فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية وعضو مجلس الأعمال المشترك أن ورقة عمل الجمعية تتضمن توصيات لتعظيم العلاقات الاقتصادية الثنائية وفى مقدمتها الاستفادة من المزايا التكاملية التى تتمع بها البلدين لخلق تكامل صناعى واستثمار وتجارى.

 

وقال "حدرج" إن التوصيات تتضمن أيضا عمل استثمارات مشتركة والدخول ضمن تحالفات للاستثمار فى المشروعات القومية بمصر وفى مقدمتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعاصمة الادارية الجديدة وغيرها وضرورة الاستفادة من اكتشافات الغاز المستقبلية المتوقعة وتحسين الميزان التجاري وعلاج الفجوة بين الواردات والصادرات من خلال تذليل العقبات التي تعوق التبادل التجاري من النواحي الجمركية واللوجستية والنقل بجانب تفعيل مبادرة "مصر ولبنان إلى أفريقيا" لخدمة وتسهيل التجارة والاستثمار والاستعداد  لمرحلة اعادة اعمار سوريا والاهتمام بالاستثمار المشترك فى تصنيع مكونات الصناعة من المعدات وآلات وخامات من خلال الاعتماد علي التكنولوجيا وتشجيع الصناعات الصغيرة, وتعظيم التبادل السياحي بين البلدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تصريحات وزارة المالية تفقد البورصة 3 مليارات جنيه
التالى «التنمية السياحية»: 15 كيانًا أعلنوا رغبتهم في تنفيذ مشروع مطار رأس سدر