أخبار عاجلة
"Downsizing" يُقلص طول النجم مات ديمون إلى 15 سم -
الليلة.. صبا مبارك في "SNL بالعربي" -
"Ghost House" في دور العرض المصرية -
برلماني: الدولة حققت 90% من الوفاق الوطني‎ -
علي جمعة: "كتب الشيعة فيها بلاوي" -
بالفيديو.. أروى تطرح كليب "وأقول أنساك" -
وفاة "سيد طهاة" المطبخ الفرنسي بول بوكوز -
توقيف شاب تحرش في فتاة لفظياً -

«الرقابة المالية»: 8.2 مليار جنيه نتائج نشاط التمويل العقاري خلال 9 أشهر

«الرقابة المالية»: 8.2 مليار جنيه نتائج نشاط التمويل العقاري خلال 9 أشهر
«الرقابة المالية»: 8.2 مليار جنيه نتائج نشاط التمويل العقاري خلال 9 أشهر

بحث الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل العقاري أوضاع سوق التمويل العقاري في مصر، والتحديات التي تواجه نمو هذا القطاع، وتبادل الرؤى لتطوير نشاط التمويل العقاري، وبما يتناسب مع قدرات والتوقعات لأداء قدرات هذا القطاع الهام والحيوي.

وكشف «عمران»، خلال اللقاء، عن إستراتيجية الهيئة للأعوام الأربعة المقبلة، التي تهدف إلى زيادة حصة نشاط التمويل العقاري في السوق المصرية، وما ينتظر بذله من جانب شركات التمويل العقاري من جهد وخطط تسويق حديثة لجذب شرائح جديدة من المستثمرين لشركات التمويل العقاري كهدف قومي، موضحا أن نتائج نشاط التمويل العقاري في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت ما قيمته 8.2 مليار جنيه، مقابل 6.6 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق بارتفاع قدره 24.9%، وهو ما يلقى الضوء على وجود طلب مستقبلي.

وأوصى «عمران» بأهمية قيام شركات التمويل العقارى باستهداف تمويل عمليات البيع والشراء على العقارات السابق تسليمها دون الاعتماد فقط على الوحدات الجديدة التي يتم شراؤها من المطورين العقاريين، في ضوء اتساع الشريحة التي تتعامل فى هذا النوع من العمليات وحاجتها الماسة إلى التمويل.

وتعهد الاتحاد بتقديم دراسة متكاملة للهيئة عن رؤيتهم ومقترحاتهم بشأن مواجهة التحديات التى تواجه صناعة التمويل العقاري وسبل مواجهتها وآليات تطوير تلك المنظومة وتوسيع رقعة المستفيدين منها.

وأكد رئيس الهيئة على أهمية قيام الاتحاد بإعداد استراتيجية لنشر الوعي بمنظومة التمويل العقاري بين أفراد المجتمع، وحث الفئات المختلفة بالتعامل على العقارات من خلال آلية التمويل العقاري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس