أخبار عاجلة
احمد محمود سلام يكتب .. غاب الربيع ! -
أحمد شيبة يعود من أبوظبي السبت المقبل -
29 مارس.. حفل أحمد جمال في جامعة القاهرة -

«هيئة الاستثمار» تعقد الاجتماع الأول للجنة الفنية المشتركة مع لبنان

«هيئة الاستثمار» تعقد الاجتماع الأول للجنة الفنية المشتركة مع لبنان
«هيئة الاستثمار» تعقد الاجتماع الأول للجنة الفنية المشتركة مع لبنان

عقد محمد خضير، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، الثلاثاء، الاجتماع الأول للجنة الفنية المشتركة للتعاون بين مصر ولبنان مع نبيل العيتاني، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار اللبنانية «إيدال»، على هامش اجتماعات اللجنة العليا المصرية- اللبنانية المشتركة التي بدأت اجتماعاتها في القاهرة، في 20 مارس وحتى 23 مارس 2017، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وسعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني.

وأشاد «خضير» بالعلاقات التي تربط مصر ولبنان، وأهمية زيادة التعاون لتنفيذ رؤية مشتركة حول المزيد من الاستثمارات «المصرية- اللبنانية»، مطالبا بضرورة الاهتمام بالفرص الاستثمارية غير المستغلة في الدولتين.

بدوره، أشار نبيل عيتاني، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار اللبنانية «إيدال»، إلى التحديات التي واجهت البلاد في الفترة الماضية، وأهمية التعاون والتكاتف في المراحل المقبلة للنهوض بالبلاد، خاصة في التبادل الاستثماري والتبادل التجاري، كما أكد أهمية استقطاب المستثمرين في البلدين للاستثمار وتوفير الفرص الحقيقية لهم.

واتفق الجانبان المصري واللبناني على خطة عمل تشمل تبادل المعلومات حول أهم القطاعات الأكثر احتياجا للاستثمار، وعقد ورش عمل بناءً على نتائج المعلومات التي تم تبادلها، وذلك للاستفادة القصوى لتحقيق المزيد من الاستثمارات «المصرية- اللبنانية».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشركاء الأوروبيون يدشنون «مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر» في مصر
التالى بالصور.. رئيس أبو ظبى القابضة: القرارات الاقتصادية الأخيرة تعكس افتقادنا لرؤية واضحة